بالفيديو.. الجيش الإيطالي يحرق جثث ضحايا كورونا في أفران
بالفيديو.. الجيش الإيطالي يحرق جثث ضحايا كورونا في أفران

مشاهد بائسة تلك التي يراها الإيطاليون بأعينهم يوميا


مشاهد بائسة تلك التي يراها الإيطاليون بأعينهم يوميا، من النوافذ وشرفات المنازل يجد الشعب الإيطالي شاحنات القوات المسلحة العملاقة تتحرك في الطرق الخالية من البشر، بفعل المستجد.

 

شاحنات الجيش الإيطالي في تلك اللحظات السوداء كانت تنقل مئات الجثث للضحايا الذين فارقوا الحياة، متأثرين بما أصابتهم جراء هجوم كورونا عدو البشرية، وهي في اتجاهها إلى أفران بالقرب من المقابر.. نعم في إيطاليا اتخذت السلطات قرارا بحرق جثث الموتى المصابين بفيروس كورونا منعا لانتشار الوباء القاتل.

 

في مشهد أكثر بؤسا شاهد الإيطاليون شاحنات للجيش الإيطالي، وهي تنقل 60 جثمانا من ضحايا "كورونا" المستجد، لحرقها في المقابر، ونقل حفنة من رماد كل متوف إلى ذويه في مدينة Bergamo الأكثر ابتلاء بالفيروس في مقاطعة "لومبارديا" بالشمال الإيطالي.

">

 

كان ممنوعاً على عائلات الضحايا الانتقال إلى حيث تم حرق الجثث في ساعة متأخرة من الليل خارج المدينة، خشية وصول الفيروس إليهم، فاضطر الجيش إلى نقل جثامينهم في شاحنات.

 

 

المشاهد الظاهرة في مقاطع الفيديو لم تشهدها المدن الإيطالية حتى في أحلك ظروف الموت أبان الحرب العالمية، فمشهد سير شاحنات الجيش بشكل جماعي بطيء وصامت، لم تشهد مثله المنطقة، ولا في الحرب العالمية الثانية، حيث كانت المقبرة هي المثوى الأخير للراحلين، قتلا في المعارك أو متوفين، وبالكاد كانوا يحرقون جثمان أحدهم، إلا بناء على وصيته.

 

مشهد الفيديو مرتبط بواقعة وفاة 475 شخصاً في حصيلة كورونا الأكبر في يوم واحد حتى الآن، وبها ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 4 آلاف حتى صباح اليوم، قتلهم الفيروس المستمر فتكا بالطليان المنعزل معظمهم في الشقق والمنازل منذ أيام.