لتحسين المشهد الحضري.. “بلدية الجبيل” تواصل حملاتها لإزالة التشوهات بالمنطقة
12:40 مساءً10 أكتوبر, 2021
لتحسين المشهد الحضري.. “بلدية الجبيل” تواصل حملاتها لإزالة التشوهات بالمنطقة 12:40 مساءً10 أكتوبر, 2021

لتحسين المشهد الحضري.. “بلدية الجبيل” تواصل حملاتها لإزالة التشوهات بالمنطقة 12:40 مساءً10 أكتوبر, 2021...


كثفت بلدية محافظة الجبيل، في الفترة الماضية الأعمال الميدانية لإزالة كافة مظاهر التشوه البصري؛ بهدف تحسين المشهد الحضري في المحافظة.

وأكد  نايف بن فيصل الدويش، رئيس بلدية الجبيل، أن رفع بلدية الجبيل لوتيرة العمل معدلات التنفيذ والمعالجة ومضاعفة أعمال الرصد، وتكثيف جهودها في أعمال الرصد، هو امتداد للمعالجة والتنسيق مع الجهات الخدمية ذات العلاقة، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى تفعيل الشراكة المجتمعية من خلال مبادرة “شغف” التطوعية، التي تعنى بمشاركة أفراد المجتمع من المتطوعين في رصد عناصر التشوهات البصرية، وذلك لتحقيق أهداف برنامج معالجة التشوه البصري.

وتابع “الدويش”: أنه تم رصد وإصلاح أعمدة الإنارة المصدومة أو المائلة، والأرصفة المتهالكة وحفر الشوارع والتشققات الإسفلتية، إضافة إلى تكثيف أعمال النظافة وإزالة الصبيات والحواجز الخرسانية، والسيارات التالفة، والكتابات على الجدران والمباني مشيراُ إلى أنه تم معالجة وضع أكثر من 117 حاوية نظافة، وإزالة 7100 متر مربع من الكتابات المشوهة، وإزالة 222 سيارة تالفة مشوهة للمنظر العام.

كما تم رفع ما يزيد عن 46500 متر مكعب من مخلفات البناء والهدم وإزالة 261 حاجز خرساني في مختلف الشوارع والأحياء بالمحافظة، إضافة إلى إصلاح أكثر من 12100 متر مربع من حفر الشوارع ومعالجة 38 عمود إنارة وإصلاح 11080 متر مربع من الأرصفة المتهالكة.

وشدد على أهمية التعاون مع البلدية في الإبلاغ عن مختلف التشوهات البصرية، وذلك عبر مركز البلاغات 940، مشيرًا إلى حرص البلدية على معالجة كافة التشوهات البصرية، مؤكداً استمرار البلدية في أعمال الإزالة والمعالجة لتحسين مشهد المحافظة الحضري.

 

مصدر الخبر: almnatiq