الحدث الأعظم مشاركة المجندات السعوديات في فعاليات اليوم الوطني السعودي 91 منذ عدة أيام
الحدث الأعظم مشاركة المجندات السعوديات في فعاليات اليوم الوطني السعودي 91 منذ عدة أيام

الحدث الأعظم مشاركة المجندات السعوديات في فعاليات اليوم الوطني السعودي 91 منذ عدة أيام...


منذ عدة أيام احتفل السعوديين شعبًا وملوكًا وأمراءً باليوم الوطني السعودي يوم ميلاد، وتوحيد المملكة العربية على يد الملك الأكبر عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، شارك في الاحتفال باليوم الوطني العديد من كبار الدول تهنئة العاهل السعودي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتعددت الاحتفالات العسكرية في اليوم الوطني وشارك فيها المجندات السعوديات اعتزازًا بالوطن الحبيب.

أهمية اليوم الوطني السعودي في عامه الواحد وتسعين في نفوس السعوديين

يعد اليوم الوطني السعودي من أهم الأيام في المملكة العربية السعودية وفي قلوب مواطنيها وذلك بسبب :-

  • أصدر الملك عبد العزيز بن سعود مرسوما ينص على توحيد المملكة السعودية، وتغيير اسمها يوم 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ.
  • تمت التسمية رسميًا من اسم مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية في يوم 16 صفر لنفس العام – 23 سبتمبر من العام الميلادي.
  • يحتفل فيه السعوديين في نفس اليوم من كل عام واعتزازهم بما حدث في ذلك اليوم.

مشاركة المجندات السعوديات في فعاليات وعروض الاحتفال باليوم الوطني السعودي

انتشرت الاحتفالات في جميع بقاع المملكة العربية السعودية، وانتشرت بكثرة في العاصمة السعودية “الرياض” وأفصحت عن مشاركة المجندات السعوديات في فعاليات اليوم الوطني في هذه الاحتفالية العظيمة كنوع من أنواع المشاركة والاعتزاز والفخر بالمملكة العربية السعودية وتمثلت الاحتفالات كالآتي :-

  • بدأ الاحتفال أولًا بترتيل آيات من القرآن الكريم للاستفتاح ،وبث البركة في هذا اليوم العظيم.
  • مشاركة المجندات السعوديات كانت أيضًا حفل تخريج أول دفعة من النساء في القوات المسلحة السعودية من خريجي مركز تدريب الكادر السعودي النسائي وذلك برعاية الفريق فياض الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة السعودية.
  • إلقاء اللواء عادل بن محمد البلوي رئيس تدريب هيئة الأركان السعودية بكلمة تؤكد هدف وزارة الدفاع السعودية تقديم الخدمات التدريبية المميزة في كافة المجالات التي تحتاجها وزارة الدفاع.

ظهرت مشاركة المجندات السعوديات في فعاليات اليوم الوطني في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما زاد فخر النساء أيضًا بكونهم من أبناء المملكة السعودية بعد أن تم مساواتهم في بعض الحقوق بالرجال السعوديين التحاقهم بالكليات الحربية السعودية.

مصدر الخبر: masrmix