“دعم ريف” يطرح شروطاً جديدة للتسجيل والقبول في برنامج الدعم الريفي reef.gov.sa
“دعم ريف” يطرح شروطاً جديدة للتسجيل والقبول في برنامج الدعم الريفي reef.gov.sa

“دعم ريف” يطرح شروطاً جديدة للتسجيل والقبول في برنامج الدعم الريفي reef.gov.sa...


أعلن برنامج دعم ريف في وقت سابق أنه رفع سقف المعاشات لتلقي الدعم من البرنامج, وقال البرنامج في بيان عبر تويتر يعلن برنامج ريف عن تخفيف القيد الذي يمنع الحد الأعلى لراتب التقاعد من 6,000 ريال إلى 9,000 ريال لزيادة عدد المستفيدين وتقديم المزيد من الدعم للمزارعين في المملكة العربية , وقد أكد برنامج ريف أن وجود عامل على الكفالة الشخصية لا يؤثر على الالتقاء من الدعم الريفي, وبالإضافة إلي ذلك فقد عمد البرنامج الريفي إلي طرح شروطاً جديدة حتي ينثني للمواطنين التسجيل والقبول في برنامج الدعم الريفي.

برنامج دعم ريف الإلكتروني

برنامج ريف هو برنامج حكومي مخصص لدعم الأسر الريفية والمزارعين وأسرهم المنتجة, وربات البيوت وكذلك العاطلين عن العمل، وبحسب نتائج الاستحقاق يتم دعم المستفيدين من الأسر المنتجة شهرياً بنسبة 10٪ من رأس المال مسجلاً في بيانات الطلب بحيث يكون الدعم الكلي للمستفيد  لا تتجاوز القيمة الرأسمالية للمشروع بحد اقصي 54,000 ريال سنويا.

أهداف برنامج دعم ريف

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة قد قالت في وقت سابق إن برنامج ريف يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين وزيادة الكفاءة والإنتاجية وتحسين أسلوب الحياة. ومنتجو بن ارابيكا والورود والمحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفون بالدعم وبعد ذلك يتم تقديم الدعم المالي المباشر بالإضافة إلى برامج التنمية للمزارعين المسجلين بعد مراجعة طلباتهم.

موعد صدور نتائج الأهلية للدعم الريفي

من الجدير بالذكر آن موعد صدور نتائج أهليه الدعم الريفي يتم إيداعها من اليوم الأول من الشهر الميلادي وحتي اليوم العاشر لنفس الشهر, وأوضح برنامج ريف أنه يتم التحقق من نتائج أهلية قطاع الأسر المنتجة من خلال القيمة المضافة, وذلك في فترة من الزمن أقصاها 60 يوم عمل من تاريخ زيارة ممثل الجمعية المعتمدة من البرنامج للتحقق من المشروع.

رابط التسجيل في منصة ريف

وضعت وزارة البيئة والمياه والزراعة رابط إلكتروني خاص بالمزارعين والأسر المنتجة للاستعلام عن نتائج أهلية الدعم وكذلك للتسجيل من قبل الراغبين في تلقي الدعم المادي من البرنامج ويتم التسجيل

من خلال الولوج إلي الرابط الرسمي لمنصة ريف

شروط القبول في برنامج ريف

طرح برنامج ريف شروطاً جديدة يجب توافرها للراغبين في التسجيل للمنصة وعند الاستيفاء من الشروط يتم القبول في برنامج دعم ريف ومن ابرز الشروط الجديدة التالية:

أولاً, يجب علي مقدم الطلب أن يكون رأس المال متوافق مع المتطلبات العامة للتشغيل وإنتاج المشروع.

ثانياً, يجب أن تعمل الجمعيات مع البرنامج وفق اتفاقية التعاون والتي تهدف إلي التحقق من رأس المال للمشروع من قبل المتقدمين للحصول علي الدعم المادي.

ومن الشروط الأساسية التي يذكرها برنامج الدعم الريفي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية, لا يتجاوز عدد المشاريع ثلاثة مشاريع , لا يتعدى دخل الأسرة 45,000 ريال سعودي.

مصدر الخبر: مصر مكس