موعد نزول دعم برنامج ريف بعد التقديم واستيفاء الأوراق والقبول وقمية الدعم 1443هـ
موعد نزول دعم برنامج ريف بعد التقديم واستيفاء الأوراق والقبول وقمية الدعم 1443هـ

موعد نزول دعم برنامج ريف بعد التقديم واستيفاء الأوراق والقبول وقمية الدعم 1443هـ...


يتساءل البعض عن موعد نزول دعم ريف بعد الانتهاء من التسجيل أو تقديم الأوراق اللازمة والقبول بالدخول في منظومة الدعم الخاصة ببرنامج ريف وهي من الأمور الهامة التي تعتمدها المملكة وتقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة من أجل دعم العديد من الزراعات الهامة مثل زراعة الورد وبعض الفاكهة وزراعة البن وغيرها من المشروعات التي ترتبط أيضا بالزراعة والعمل بها مثل تربية النحل وإنتاج العسل وتربية المواشي وما تنتجه من ألبان وما يرتبط بها من صناعات.

موعد نزول دعم ريف بعد التسجيل

يتوقف موعد نزول الدعم الريفي بالطلب الذي تم تقديمه والوقت الذي يُستغرق في دراسة المشروعات المقدمة وفي العموم يتم استغراق شهرين أو ستين يوم من بداية تقديم الطلب وإرفاق المستندات وتوفير كافة الشروط المطلوبة للحصول على الدعم، ولذلك يتم التقديم على بوابة دعم ريف والانتظار مدة ستين يوم عمل.

موعد نزول دعم ريف  بعد الاستحقاق

حددت حكومة المملكة اليوم الذي يتم فيه نزول دعم ريف للمستفيدين الذين تم الموافقة على المشروعات التي تم تقديمها بعد دراسة الجدوى والتحقق من البيانات والشروط والمستندات وقد تم تحديد الموعد بالشهر الميلادي حتى يكون الموعد ثابت ويتمكن الجميع من الاستفادة منه وقد يختلف نزول الدعم من بنك لآخر لذلك تتراوح مدة نزول الدعم بين واحد في الشهر الميلادي وحتى يوم العاشر من كل شهر.

طريقة الاستعلام عن دعم ريف

يتمكن مستفيد الدعم الريفي من الاستعلام عن موعد نزول الدعم من خلال حسابه على موقع الدعم ويتم ذلك من خلال عدة خطوات منها:

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بدعم ريف.
  • من الصفحة الرئيسية يتم اختيار الخدمات الإلكترونية
  • اختيار الاستعلام عن دعم ريف وإدخال رقم الهوية.
  • النقر على كلمة استعلام وبعد التحميل تظهر كافة البيانات.

ما هو دعم ريف

تعمل الحكومة في المملكة على تنمية كافة القطاعات الصناعية والزراعية والتجارية وتقدم دعم ريف لكافة العاملين في المجال الزراعي. المشروعات الزراعية التي يقوم بها مواطني المملكة. يتم مساعدتهم ماليا للاستفادة من تنمية هذه المشروعات والعمل عل زيادة الإنتاج المحلي.

مصدر الخبر: masrmix