طريقة الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي لمن هم مسجلين بالضمان إلكترونيًا hrsd.gov.sa
طريقة الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي لمن هم مسجلين بالضمان إلكترونيًا hrsd.gov.sa

طريقة الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي لمن هم مسجلين بالضمان إلكترونيًا hrsd.gov.sa...


تتعدد الخدمات التي تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقديمها لجميع داخل المملكة العربية وتعتبر خدمة الضمان الاجتماعي واحدة من أهم هذه الخدمات، وقد يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة طريقة الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي (لمن هم مسجلين بالضمان)، ويعتبر هذا من أكثر الأمور التي تم البحث عنها مؤخرا، وقد يتم الاستعلام بالعديد من الطرق سواء برقم الهوية أو السجل المدني، وسوف نتناول في هذا المقال هذه الطرق.

الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي 

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقديم العديد من المساعدات للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وتعتبر خدمة الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي واحدة من أهم هذه المساعدات، حيث تتم هذه الخدمات بطريقة الكترونية بسيطة تهدف إلي توفير المجهود والوقت للمواطنين.

وذلك عن طريق الدخول إلي موقع الوزارة الرسمي، حيث قامت الوزارة بتوفير خدمة الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي للأشخاص الذين قاموا بالتسجيل فعليا من خلال السجل المدني، كما قامت بتوفيرها عن طريق استخدام الهوية الشخصية.

طريقة الاستعلام عن طريق السجل المدني

يتم الاستعلام من خلال السجل المدني عن طريق اتباع بعض الخطوات، حيث يقوم المستفيد بالدخول علي هذا الرابط، ثم يقوم بالضغط علي الأيقونة الخاصة بالخدمات الإلكترونية المتواجدة في الصفحة الرئيسية التابعة للموقع.

ثم الضغط علي القائمة والقيام باختيار بوابة الخدمات الإلكترونية التابعة للتنمية البشرية، ويتم كتابة الرقم الخاص بالسجل المدني، كما يتم كتابة كلمة المرور، ثم يقوم المستفيد بالضغط علي كلمة تسجيل الدخول، ثم الضغط علي أيقونة حالة الخدمة المتواجدة في أعلي اليسار من الصفحة.

طريقة الاستعلام عن طريق رقم الهوية

يقوم المستفيد بالدخول علي هذا الرابط، ثم الضغط علي أيقونة الخدمات الإلكترونية المتواجدة في الصفحة الرئيسية التابعة للموقع، ثم الضغط علي القائمة ويتم اختيار بوابة الخدمات الإلكترونية التابعة للتنمية البشرية.

ثم يتم كتابة الرقم الخاص بالهوية الشخصية، وكتابة كلمة المرور السرية أيضا، ثم الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول، والضغط علي أيقونة حالة الخدمة وسوف يتم ظهور نتيجة الاستعلام علي الفور.

مصدر الخبر: masrmix