أشهر طرق الغش في اسواق السيارات لا تقع بها واستشير متخصص قبل الشراء
أشهر طرق الغش في اسواق السيارات لا تقع بها واستشير متخصص قبل الشراء

أشهر طرق الغش في اسواق السيارات لا تقع بها واستشير متخصص قبل الشراء...


تكشف إحدى القنوات المعلنة عن أكثر طرق الغش في اسواق السيارات في المملكة العربية وصرحت القناة في التقرير مصور لنشرته عبر الحساب الخاص عبر موقع تويتر في أسواق السيارات التي تم استخدامها من قبل تتوفر بها الكثير من المشاكل وتوضيح أهم المشاكل وهي الغش وتأرجح في الأسعار مضافًا إلى ذلك الرقابة الرسمية، وتكشف أيضًا في سوق السيارات التي تم قيادتها من قبل لفترات طويلة هي التلاعب في عداد السيارات ويتم التلاعب بدون اكتشاف ذلك التلاعب عند المرور أثناء عملية الفحص.

 طرق الغش في اسواق السيارات في السعودية

توجد العديد من طرق الغش في اسواق السيارات الشهيرة التي قد تم استخدامها وقيادتها من قبل، وتم إعادة تدوير السيارات التي تتلف ويتم إعادة تصلحيها مرة أخرى، ويتم طرحها في السوق للبيع على أنها حديثة 2021 تلتفت أن الغش يمتد لكي يشمل قطع السيارات.

ينوه التقرير أيضًا على أن تلك الطرق تتسبب في وقوع العديد من الزبائن فريسة لحالات الغش التجاري، وذلك لعدم الخبرة المستوفية في تقييم السيارات ويتم اكتشاف كل العيوب قبل الإقرار بالشراء.

الغش في قطع الغيار

طرق العش في اسواق السيارات بقطع الغيار الخاصة بالسيارات يوضح كافة المشاكل التي تواجه سوق بيع السيارات المستخدمة التي تشمل الغش وضعف الخبرات وعدم وجود أي من الجهات الرسمية لكي تتم متابعتها، وتحذر في سياقه أن هناك أمور تجعل الكثير من العملاء يقعوا كفرسية نصب لأنهم لا يمتلكوا أي من الخبرات الكافية في تقييم السيارات.

التلاعب بعداد السيارة

أعلن التقرير من أشهر طرق الغش في سوق السيارات الضامنة في التلاعب بعداد السيارة وتمر الفحص بدون اكتشاف الأمر، وكذلك بإعادة بيع السيارات بعد تصليحها ويتم بيعها وكأنها جديدة.

توضح المشاكل تواجه في سوق بيع السيارات المستخدمة التي تشمل الغش، وقلة الخبرات وتذبذب في أسعار السيارات وعدم وجود أي جهة من الجهات الرسمية لمتابعتها.

التلاعب في أرقام العداد وعمر السيارة

السيارة تسير كل عام نحو عشرون ألف كيلو متر، ودفع مقدم شراء عمرها خمسة سنوات، والسير التي يجب أن تتساير عليها يجب تكون الكيلو مترات وسارت إلى نحو مائة ألف كيلو متر، وإذا وجدت أقل من ذلك فيجوز قراءة العداد الغير صحيحة.

مصدر الخبر: masrmix