أهم شروط السفر إلى السعودية وموعد فتح الطيران بين مصر والسعودية
أهم شروط السفر إلى السعودية وموعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

أهم شروط السفر إلى السعودية وموعد فتح الطيران بين مصر والسعودية...


شروط السفر إلى ، يعد البحث عن شروط السفر للسعودية أكثر ما يتم البحث عنه في هذه الآونة، وهذا من حين غلق خطوط الطيران في شهر فبراير الماضي، وذلك بسبب انتشار المستجد، والذي أثر بشكل كبير على العالم أجمع، وتحاول من ذلك الوقت المملكة العربية السعودية لإيجاد حلول للوقاية من انتشار فيروس كورونا وكذلك حماية من حدوث إصابات بالفيروس، وهذا ما جعل السعودية تقوم بفتح المطارات ولكن بشكل جزئي مستثناة من ذلك بعض الجهات الطبية.

شروط السفر إلى السعودية

هناك الكثير من العمالة المصرية والتي تعمل بالمملكة العربية السعودية ينتظرون عودتهم للمملكة في القريب العاجل، وذلك من أجل العودة لعملهم، ولكن تعد دولة للوقت الحالي ضمن قائمة الدول التي تم حظرها للسفر في المملكة العربية السعودية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

قام وزير الطيران بمحاولات متتالية للتواصل مع الجهات الخاصة بالمملكة العربية السعودية حتى يتم فتح الطيران بين البلدين مرة أخرى، وعودة استقبال رحلات الطيران بشكل طبيعي مرة أخرى، كما أن مصر عادت تعمل وتتحرك بشكل طبيعي وذلك مع الحرص الشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا مع توفير عدد كبير من اللقاحات المخصصة لفيروس كورونا، وذلك من أجل تحجيم تفشي الفيروس ومحاولة حصره.

ولقد قامت جمهورية مصر العربية بتخصيص رابط رسمي لموقع وزارة الصحة من أجل التسجيل لأخذ لقاح فيروس كورونا، وتعد هذه الخطوة من أفضل المجهودات التي تقوم بها الدولة من أجل التصدي لفيروس .

الشروط المطلوبة للسفر للمملكة العربية السعودية

وضعت المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط لاستقبال الوافدين من خارج المملكة والتي تتمثل في:

  • ضرورة التطعيم بأحد اللقاحات التي تم اعتمادها بشكل دولي.
  • عمل مسحة للراغب في السفر بعد وصوله للسعودية مباشرة.
  • ضرورة التزام الأشخاص المسافرين للسعودية بالإجراءات الاحترازية ومنها ارتداء الكمامات عند التجول وكذلك ضرورة التباعد الاجتماعي.
  • حرص المطارات على تقليل أعداد المسافرين على الطائرة لتخفيف التكدس.

ومما سبق نكون قدمنا لسيادتكم أهم الشروط للسفر إلى المملكة العربية السعودية.

مصدر الخبر: مصر مكس