السعودية تقدم مهلة عام للتخلص من السيارات المهملة على الطرقات وتتحمل الرسوم
السعودية تقدم مهلة عام للتخلص من السيارات المهملة على الطرقات وتتحمل الرسوم

السعودية تقدم مهلة عام للتخلص من السيارات المهملة على الطرقات وتتحمل الرسوم...


لقد تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على أن يتم التخلص من السيارات المهملة في الطرقات وذلك لأنها تؤثر على المظهر العام للمكان، ولكن في نفس الوقت لقد تم تحديد مهلة لمدة عام لأن يتم التخلص من السيارات المهملة، وبالنسبة إلى الرسوم سوف تتحملها الدولة، والغرض من ذلك أن يتم إعطاء فرصة قبل فرض الغرامات والرسوم.

مهلة عام للتخلص من السيارات المهملة

بالنسبة إلى الهيئات التي سوف تكون مشرفة على التخلص من السيارات المهملة هما وزارة الشؤون القروية والإسكان، ووزارة الداخلية، والهيئة العامة في للذكاء الاصطناعي، والغرض من ذلك أن يتم تبادل المعلومات بين الهيئات المختلفة والتعامل مع السيارات المهملة، وذلك لأنها تؤثر على المظهر العام في المواقف وفي الطرقات وكذلك في الهيئات العامة.

قرارات اللجنة العامة لمجلس الوزراء

لقد تم إصدار العديد من القرارات حتى يتم تطبيق ما نص عليه من التخلص من السيارات المهملة بعد مرور مهلة عام، وتتمثل هذه القرارات التي تم إتخاذها فيما يلي:

  • لقد تم الربط بين العديد من الهيئات المختلفة والغرض من ذلك أن يتم تبادل المعلومات فيما بينهم.
  • بالنسبة إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن تقوم بتقييد الأنظمة واللوائح عندما يتم سحب وحجز المركبات وبعدها يتم إلغاء التسجيل بها.
  • سوف يتم إعطاء مهلة لتصحيح الأمر لمدة عام كامل والتي سوف تبدء من 1/3/2022  بالنسبة إلى المواطنين الذين لديهم مركبات مهملة ويرغبون أن يتخلصوا من هذه المركبات من السجل الخاص بهم.
  • أن تقوم كلًا من ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على أن يتم عمل حملة إعلامه بالعديد من الطرق المتاحة سواء كان من خلال رسالة نصية أو عن طريق وسائل التواصل، حتى يعلم هذا الأمر المواطنين الذين يرغبون إسقاط السيارات المهملة من السجلات الخاصة بهم.
  • كما يتم العمل على معالجة المركبات التي تكون مسجلة ولكن في نفس الوقت فإن أصاحبها لا يعلمون شيئًا على مكانها، وفي هذه الحالة يتم تقديم البلاغات والتعامل مع جميع الأعطال التي تحدث في السيارة.
  • يتم تحديد المركبات التي قد تم بيعها ويتم إسقاطها من سجلات المرور.

مصدر الخبر: مصر مكس