الإستعلام عن صلاحية الإقامة داخل السعودية عبر منصة أبشر 1443
الإستعلام عن صلاحية الإقامة داخل السعودية عبر منصة أبشر 1443

الإستعلام عن صلاحية الإقامة داخل السعودية عبر منصة أبشر 1443...


تعتبر تلك الفترة من الفترات التي يقوم فيها الوافدين بالمملكة العربية إلي تجديد الإقامة السعودية وتعتبر أكثر الخدمات التي يحتاجها المقيم وبعد تجديد الإقامة يتم معرفة الفترة المتاحة للمقيم مرة أخري وعادةً ما يلجأ إليها داخل السعودية كل عام أو عامين حسب فترة التجديد، منذ عدة سنوات كانت خطوة تجديد الإقامة تحتاج إلي خطوات متعددة ولكن حالياً أصبحت الخدمات تتم بشكل مبسط داخل حدود المملكة وذلك عبر عدة خطوات متاحه للجميع ونقدم لكم كافة المعلومات المتاحه من خلال هذا المقال.

كيفية الإستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية

خطوات الإستعلام:

بعض المقيمين داخل السعودية لا يدركون الموعد الخاص بهم لإنتهاء فترة الإقامة فلا يستطيع الشخص التحديد إذا كانت الإقامة سارية أم على وشك الإنتهاء حيث يعتبر اهتمام الأشخاص بأمور الإقامة في تلك الفترة مضاعف بسبب قرار فرض عقوبات على تأخير تجديد الإقامة وتقدر الغرامة بنحو 500 ريال سعودي للمرة الأولى وفي حالة تكرار التأخير سيتم دفع غرامة تقدر بنحو 1000 ريال سعودي، وتسهل الحكومة السعودية تلك الخدمات وإمكانية الإستعلام في جميع الأوقات دون الذهاب إلي أيّ المراكز وذلك عن طريق الإستعلام الإلكتروني ويعتبر ذلك في صالح المواطنيين للإلتزام بالإجراءات الصحية.

خطوات الإستعلام عن الإقامة:

  1. أولاً الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.
  2. ثانياً تسجيل الدخول سواء التسجيل لأول مرة أو التسجيل بالبيانات المطلوبة.
  3. ثالثاً قم بالضغط على خدمات الأفراد.
  4. رابعاً سيظهر العديد من الخدمات التي تساعد على إنجاز رغبة المواطن قم بإختيار خدمة الجوازات وبعد ذلك يتم الضغط على إستعلام الإقامة وسيظهر كافة البيانات ومدة الصلاحية.

 

الإستعلام عن الإقامة بالرقم القومي:

يمكن الإستعلام دون الدخول على أبشر من خلال الدخول على وزارة العمل والتنمية الإجتماعية والإستعلام من خلال الرقم القومي.

مصدر الخبر: ف العرضه