حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم.. شروط سفر الفئات المستثناة
حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم.. شروط سفر الفئات المستثناة

حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم.. شروط سفر الفئات المستثناة...


يترقب العديد من في مصر والمملكة العربية ، موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، وازداد معدل البحث من أجل الاستعلام عن موعد فتح الطيران بين مصر، والسعودية سواء من أجل مناسك العمرة، أو الحصول على فرصة عمل بعد توقف حركة الطيران خلال الفترة الماضية، جراء انتشار ، وانتشرت معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بفتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم، وهو ما نقدم لكم في المقال التالي.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

ورغم انتشار معلومات عن فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، المعلومة، إلًا أنه لم يخرج تصريح رسمي من المملكة العربية السعودية يوضح حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم.

فيما قال مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني، إن شركات الطيران بين مصر والسعودية تعمل بشكل دائم على سير رحلات يومية من أجل نقل الفئات التي قررت المملكة استثنائها من أو الدخول أو الخروج.

الفئات المستثناة من الدخول إلى السعودية

وحددت المملكة العربية السعودية، عددًا من الفئات التي يحق لها الدخول أو الخروج من أراضي المملكة، ولا ينطبق عليهم قرار تعليق الدخول، وهم العاملين بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، إضافة إلى العاملين المصريين بالقطاع الصحي، والحاصلين على تطعيم فيروس كورونا، يشمل الفئات المستثناة أيضَا كل من المواطنين السعوديين والدبلوماسيين.

فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم

وعن حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم، قال مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني المصري، إن المعلومات المتداولة غير صحيحة، وما هي إلًا مجرد شائعات، لافتًا إلى أنه تم إجراء العديد من الاتصالات مع المملكة لمعرفة موعد فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية، وعودتها إلى مسارها الطبيعي، قائلًا أنه من المتوقع أن موعد فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية سيتم قريبًا.

وتكثف الجهات المصرية اتصالاتها مع الجانب السعودي، من أجل تحديد موعد فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية، بعد تعليق دخول المصريين إلى أراضي المملكة بشكل مؤقت جراء انتشار فيروس كورونا.

ولفت المصدر إلى ارتفاع نسب سفر العاملين المصريين بالسعودية، والحاصلين على جرعتين من لقاح كورونا المتعمد داخل الأراضي السعودية، بالتزامن مع عودة الدراسة في المملكة.

شروط سفر الفئات المستثناة بين مصر والسعودية

ولكي يتمكن الفئات المستثناة من الدخول بين مصر والسعودية، يجب توفر عددًا من الشروط على النحو التالي.

  • إجراء الفرد فحص” بي سى أر”، لمن هم فوق 8 أعوام.
  • أن يتم تحليل “بي سى ار”، قبل السفر 72 ساعة.
  • خضوع الفرد للحجر المؤسسي لمدة 7 أيام.
  • إجراء فحصين PCR الأول عند الوصول، والثاني بعد مرور 6 أيام في الحجر المؤسسي.

مصدر الخبر: ف العرضه