موعد اليوم الوطني السعودي.. ومموعد حصول العاملين على إجازة
موعد اليوم الوطني السعودي.. ومموعد حصول العاملين على إجازة

موعد اليوم الوطني السعودي.. ومموعد حصول العاملين على إجازة 'موعد اليوم الوطني السعودي.. ومموعد حصول العاملين على إجازة'


تحتفل المملكة العربية باليوم الوطني السعودي، كل عام، وهو اليوم الذي يسود فيه الاحتفالات، والفعاليات داخل المملكة احتفالًا بذكرى قيام الدولة السعودية، ويعود موعد اليوم الوطني السعودي إلى تاريخ 17 جمادي الأولى عام 1351 هجرية، عندما صدر مرسوم من الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، وقضى المرسوم بتحويل اسمها من مملكة الحجاز ونجد، إلى اسم المملكة العربية السعودية.

معلومات عن اليوم الوطني السعودي

يعود تاريخ اليوم الوطني السعودي، عندما بدأت مسيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بتوحيد البلاد، وخاض العديد من الحروب والمواجهات التي استمرت لمدة 30 عامًا، وتمكن خلالها من استرداد الرياض، وجنوب نجد وسدير، وتوحيد القصيم، وضم الإحساء،و حائل،و منطقة الحجاز، ومنطقة جازان، وفي 17 من جمادى الأول 1351 هجرية تم توحيد البلاد، وتسميتها باسم المملكة العربية السعودية.

موعد اليوم الوطني السعودي

يصادف احتفالات اليوم الوطني السعودي، ذكرى توحيد البلاد يوم 23 سبتمبر 2021 ميلادي على أن يوافق 16 من شهر صفر 1443 هجري الأول، وتمنح حكومة المملكة العربية السعودية، إجازة رسمية من أجل الاحتفال وتنظيم الفعاليات في أرجاء المملكة وتعم الابتهاج المملكة العربية السعودية.

إجازة اليوم الوطني 1443

ويحصل العاملين في القطاع الحكومي والخاص، على إجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني السعودي من كل عام، لكن وزارة الموارد البشرية لم تعلن حتى الآن عن موعد إجازة اليوم الوطني، ومن المتوقع الإعلان عن إجازة اليوم الوطني 1443 نهاية الأربعاء 15 من شهر صفر على أن يوافق ميلاديًا 22 سبتمبر 2021.

ومن المتوقع أن تبدأ الإجازة اعتبارًا من يوم الخميس 23 سبتمبر 2021، وتستمر حتى السبت 25 سبتمبر 2021، أى لمدة 3 أيام، وينتظر الجميع الإعلان عن الرسمي لوزارة الموارد البشرية عن إجازة اليوم الوطني 1443، على أن يتبقى 18 يوم على الإجازة.

مصدر الخبر: ف العرضه