قرار توطين الوظائف التعليمية فى السعودية 1443-2021
قرار توطين الوظائف التعليمية فى السعودية 1443-2021

قرار توطين الوظائف التعليمية فى السعودية 1443-2021 'قرار توطين الوظائف التعليمية فى السعودية 1443-2021'


توطين الوظائف التعليمية بالسعودية 1443 تبدأ أولى خطوات قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوطين المناصب التعليمية في منشآت التعليم العام الخاص بالمدارس الخاصة والمدارس الأجنبية للبنين والبنات، اليوم الأربعاء، أوائل سبتمبر 2021.

ويتم تطبيقها بكميات محددة. على مدار ثلاث سنوات، بالاعتماد على مجموعة متنوعة من التخصصات والمراحل. حدد القرار فترة سماح بين تاريخ القرار الوزاري وبدء التنفيذ خلال هذا الوقت، يمكن للمنشأة التركيز على ما سيسمح لها بتحقيق هدف معدلات التوطين.

توطين الوظائف التعليمية بالسعودية 1443

سيتم تقديم حزمة من الحوافز والمساعدات لمساعدة أصحاب العمل في القطاع الخاص في توظيف السعوديين. يهدف القرار إلى زيادة معدلات التوطين في المدارس الخاصة في جميع التخصصات، بما في ذلك الرياضيات، والفيزياء، والأحياء، والعلوم، وعلوم الكمبيوتر، وكذلك زيادة معدلات التوطين في المدارس الدولية في تخصصات اللغة العربية، والهوية الوطنية، والدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية  والتربية الفنية والتربية البدنية.

وبحسب الدليل الإجرائي، فإن الأجر الشهري المسجل في التأمينات الاجتماعية (الأجر الخاضع للاشتراك) للمعلم السعودي في نسبة التوطين المفروضة يجب ألا يقل عن 5000 ريال لحامل درجة البكالوريوس أو ما يعادلها، والمستلمين أجر أقل من ذلك لن يحسب في نسبة ألسعوده في هذا القرار.

ويهدف القرار إلى توفير 28 ألف وظيفة تعليمية في التعليم الخاص والدولي للأبناء والبنات السعوديين على مدى السنوات الثلاث المقبلة، كجزء من خطة الوزارة لإعادة توطين وزيادة الفرص للسعوديين من الرجال والنساء للمشاركة في سوق العمل والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للبلد.

مصدر الخبر: ف العرضه