السعودية تسمح باستقبال 6 مهن مصرية للدخول إلى أراضيها
السعودية تسمح باستقبال 6 مهن مصرية للدخول إلى أراضيها

السعودية تسمح باستقبال 6 مهن مصرية للدخول إلى أراضيها 'السعودية تسمح باستقبال 6 مهن مصرية للدخول إلى أراضيها'


أعلنت المملكة العربية عن السماح بعودة العمالة المصرية إلى أراضي المملكة ولكن بشرط تلقيهم إلى جرعتي لقاح المستجد، وأشادت شعبة إلحاق العمالة بالخارج بغرفة القاهرة التجارية بالقرار، مؤكدة أن هناك تواصل مستمر مع المسؤولين بالسعودية ومصر بخصوص سفر العمالة المصرية إلى المملكة في أقرب وقت.

شروط الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية

وأكدت وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السعودية على رفع  تعليق القدوم المباشر من الدول المحظورة للمقيمين للفئة التي تلقت جرعتي اللقاح، مشددة على ضرورة تطبيق كامل الإجراءات الاحترازي التي اعتمدتها الجهات المعنية بالمملكة للحد من انتشار الوباء.

السعودية تسمح باستقبال 6 مهن مصرية

وقال نائب رئيس شعبة الحاق العمالة بالخارج فريد علي أن المملكة تسمح باستقبال 6 مهن من مصر للعودة للعمل بالمملكة وهم، عمال المصانع والأطباء والتمريض وفني التحاليل وفني الأشعة والعاملين في المنظمة الصحية، مؤكداً أن المملكة تسمح بدخول هذه المهن إلى أراضيها وأنها لم تمنع دخولهم بالرغم من القرار الخاص بوقف السفر إلى المملكة.

وصرحت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية عن ضوابط عودة الطيران الدولي والتي فرضت على عدداً من الدول بسبب وباء فيروس كورونا وكانت مصر من بينهم، وهي أن من يرغب في العودة إلى المملكة عليه أن يتلقى جرعتي اللقاح، كما أن من يريد العودة من عليهم تلقي جرعتي اللقاح داخل أرض المملكة وذلك قبل مغادرتهم.

مصدر الخبر: ف العرضه