التعليم تصدر تعميم جديد بشأن الإجراءات الاحترازية الواجبة في النقل المدرسي قبل العام الدراسي الجديد
التعليم تصدر تعميم جديد بشأن الإجراءات الاحترازية الواجبة في النقل المدرسي قبل العام الدراسي الجديد

التعليم تصدر تعميم جديد بشأن الإجراءات الاحترازية الواجبة في النقل المدرسي قبل العام الدراسي الجديد...


مع أقتراب العام الدراسي الجديد من الانطلاق في المملكة العربية ، تسعى الوزارة إلي ترتيب عملية النقل المدرسي والذي يستفيد منها ملايين الطلاب في التنقل من منازلهم إلي المدارس، بعد أن قررت المملكة أن التعليم في العام الجديد سوف يكون حضورياً في المرحلة المتوسطة والثانوية، مع شرط التحصين بجرعتين للطلاب ومع أعتماد نسبة كبيرة من الطلاب على الذهاب للمدارس بواسطة شركات مختصة في النقل المدرسي، فقد حددت الوزارة الضوابط اللازمة لعملة النقل، لتوفير البيئة الأمنة والصحية للطلاب بداية من أستقلالهم الحافلات من أمام منازلهم حتى نزولهم منها في المدارس، وهذا ما سنقدمه لكم داخل المقال التالي فتابعونا.

الإجراءات الاحترازية الواجبة في عملية النقل المدرسي

شددت وزارة التربية على ضرورة أن تكون الحافلة التي ستنقل الطلاب نظيفة ومعقمة، وأن يكون بها كحول مركز بنسبة لا تقل عن 60%، وأن يكون السائق حاصل على جرعتي التحصين كاملتين، والعديد من الضوابط الأخرى مثل عملية التباعد الجسدي بين الطلاب في الحافلة، وأثناء الصعود والهبوط منها وفيما يلي كافة الاشتراطات الواجبة في عملية النقل للعام الدراسي الجديد.

ضوابط عملية النقل للعام الدراسي الجديد

  1. نظافة الحافلات : من أهم الأمور في عملية المحافظة على الطلاب من الإصابة، تعقيم أيدي الطلاب قبل الصعود إلي الحافلة، في حالة العطس يجب على الطالب الالتزام بآداب العطس بتغطية الفم والأنف بمنديل ورقي.
  2. التباعد الاجتماعي بين الطلاب : يجب ترك الصف الأول في الحافلة خالي من الطلاب، وعدم السماح للطلاب بالوقوف في الحافلة أثناء السير، لا يزيد عدد الطلاب في الحافلة عن نسبة 50% من عدد المقاعد بالحافلة.
  3. أرتداء الكمامات الطبية : شرط أساسي من شروط الصعود إلي الحافلة هو أرتداء الكمامات الطبية، التي تعد حائط الصد الرئيسي من الإصابة بالعدوى.
  4. تجنب لمس الأسطح في الحافلة : مثل مقابض الأبواب والنوافذ التي يلمسها أغلب الطلاب في الحافلة، مما تكون سبب في نقل العدوى في حالة أن كان هناك طالب مصاب بالفيروس قد صعد للحافلة.
  5. تحصين السائقون والمرافقين : يجب على السائقون والمرافقين الالتزام التام بارتداء الكمامات طوال رحلة الحافلة من وإلي المدرسة.

مصدر الخبر: ف العرضه