الخارجية السعودية تقرر فتح الطيران المباشر مع مصر وثماني دول أخرى 
الخارجية السعودية تقرر فتح الطيران المباشر مع مصر وثماني دول أخرى 

الخارجية السعودية تقرر فتح الطيران المباشر مع مصر وثماني دول أخرى ...


أعلنت المملكة العربية بأنه قد تم فتح الطيران المباشر بين مصر والمملكة بعد توقف دام لعدة أشهر، هذا ويبحث الآن  الراغبين في السفر عن تفاصيل فتح الطيران وهو ما كشفه رئيس اتحاد المصريين بالخارج عادل حنفي في تصريحات صحفية له بأحد البرامج التلفزيونية.

تفاصيل فتح الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية 

في مداخلة هاتفية لأحد البرامج التلفزيونية، أوضح حنفي بأن المملكة أصدرت قرار بفتح باب الطيران المباشر أمام كل مصري مقيم داخل أراضي المملكة  فضلاً عن فتح باب السفر أمام كل مقيم يرغب في العودة إلى أراضيها وهو حاصل على لقاحين من اللقاحات المعتمدة داخل المملكة قبل سفره.

وفيما يتعلق بمن غادروا المملكة ولم يتمكنوا من أخذ أي جرعة من جرعات اللقاح فيكون الأمر كما هو عليه، أي يمكنهم السفر للمملكة من خلال السفر من مصر إلى دولة ثالثة ويشترط المكوث لمدة 14 يوم لإجراء الحجر الصحي.

أكمل  رئيس اتحاد المصريين بالخارج حديثة قائلاً أن السعودية تشهد الآن انخفاضاً ملحوظاً في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، حيث بالفعل تمكن من أخذ اللقاح حوالي 70% من سكان المملكة، ولهذا تضع الحكومة السعودية الكثير من الشروط للمسافرين منها وإليها حتى الانتهاء من تلك الأزمة التي يعاني منها العالم أجمع.

الخارجية السعودية تقرر فتح الطيران المباشر مع مصر وثماني دول أخرى 

كشفت وكالة الوزارة للشئون القنصلية التابعة لوزارة الخارجية بأن الطيران المصري والسعودي سيتم افتتاحه خلال الأيام المقبلة بشكل مباشر، وبالإضافة لبعض الدول الذي كان معلق القدوم منها وهم تركيا وبلجيكا والبرازيل وباكستان والهند وجنوب أفريقيا والأرجنتين وإندونيسيا.

مصدر الخبر: ف العرضه