فتح الطيران بين مصر والسعودية.. شرط جديد للقادمين من القاهرة و الدول التسع
فتح الطيران بين مصر والسعودية.. شرط جديد للقادمين من القاهرة و الدول التسع

فتح الطيران بين مصر والسعودية.. شرط جديد للقادمين من القاهرة و الدول التسع...


ازداد البحث عن شروط السفر من مصر إلى ، بعدما قررت المملكة العربية السعودية رفع الحظر عن مصر، وعدد من الدول، وقررت فتح أبوابها لاستقبال القادمين منها، ويمنى العديد من في مصر السفر إلى السعودية، سواء من أجل العودة إلى عملهم مرة أخرى، أو الحصول على فرصة عمل، أو زيارة الأماكن المقدسة وأداء مناسك العمرة.

شروط السفر من مصر  إلى السعودية

وأوضحت المملكة العربية السعودية، أنه من بين شروط فتح الطيران بين مصر والسعودية، واستقبال المواطنين، منها، هو تسجيل المواطنين غير السعوديين المحصنين أو غير المحصنين  الحصول على اللقاح بطريقة إلكترونية، قبل دخول أراضي المملكة، يأتي ذلك في إطار تسهيل إجراءات دخول المسافرين أراضي المملكة وتقليل فترة انتظارهم في أماكن الدخول.

وكانت سفارة السعودية في مصر، أوضحت أن المملكة العربية السعودية رفعت قيود السفر عن مصر وعدد من الدول، بعدما كان محظور دخول المواطنين منها خلال الفترة الماضية، ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار ، واشترطت السفارة السعودية حصول الفرد الراغب في السفر من مصر إلى السعودية على جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة داخل الأراضى السعودية قبل مغادرتهم إلى المملكة.

شروط السفر إلى السعودية

واشترطت المملكة العربية السعودية، تسجيل اللقاح لكل مواطني مجلس التعاون الخليجي، والمتواجدين داخل الأراضي السعودية ومرافقيهم، إضافة إلى ضرورة تسجيل اللقاح لحاملي التأشيرات الجديدة بجميع أنواعها.

وتسعى المملكة العربية السعودية من وراء هذه الشروط الجديدة الحد من انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على حياة المواطنين، لضمان سلامة المواطنين، والمقيمين، وأطلقت المملكة العربية تحذير شديد اللهجة بضرورة التزام الفرد بالتدابير الاحترازية والوقائية خلال الدخول إلى أراضي المملكة.

شروط السفر إلى السعودية للقادمين من الدول التسع

كما اشترطت المملكة العربية السعودية، شروط السفر إليها من الدول المحظورة والتي يبلغ عددها 9، ويتلخص الشرط ضرورة قدوم المسافرين منها عبر دولة ثالثة، وأن يكون الفرد حاصل على اللقاحات المعتمدة، في الأراضي السعودية، وأن يخضع الفرد لفترة حجز المؤسساتي في أحد الأماكن المعتمدة.

خطوات وتسهيلات من أجل السفر إلى السعودية

وطرحت المملكة العربية السعودية العديد من التسهيلات من أجل السفر السعودية، وقررت اعتماد لقاحي سينوفارم وسينوفاك الصينيين ضمن اللقاحات المعتمدة في السعودية، في إطار تسهيل الإجراءات والشروط، وذكرت وزارة الصحة أنها اعتماد لقاحات جديدة للمسافرين بشرط أن يحصل الفرد على جرعة تعزيزية جديدة من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية بصفة أساسية.

اللقاحات المعتمدة في السعودية

وحددت المملكة العربية السعودية اللقاحات المعتمدة في البلاد، وهي شرط لدخول البلاد، وتتمثل اللقاحات في كل من لقاح فايزر، ولقاح أسترازينيكا، إضافة إلى لقاح موديرنا وجونسون آند جونسون، واعتمدت المملكة مؤخرًا أيضَا لقاحي سينوفارم وسينوفاك الصينيين.

مصدر الخبر: ف العرضه