إجازة اليوم الوطني 2021 وكيف يتم الاحتفال باليوم الوطني في المملكة
إجازة اليوم الوطني 2021 وكيف يتم الاحتفال باليوم الوطني في المملكة

إجازة اليوم الوطني 2021 وكيف يتم الاحتفال باليوم الوطني في المملكة...


إجازة اليوم الوطني 2021، تحتفل المملكة بيومها الوطني في اليوم الأول من برج الميزان، الموافق 23 سبتمبر من كل سنة، ويصادف توحيد المملكة وتأسيسها على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، جاء اختيار هذا اليوم في 17 جمادى الأولى 1351 هـ. صدر مرسوم ملكي بتوحيد جميع أجزاء الدولة الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، ويوم الخميس 21 جمادى الأولى من نفس العام 23 سبتمبر 1932 اختار الملك عبد العزيز إعلان قيام وطننا الغالي، ومنذ ذلك الحين، تحتفل المملكة العربية السعودية بهذا اليوم من كل عام، وشهدت جميع مناطقها وقطاعاتها المختلفة مظاهر الاحتفال.

إجازة اليوم الوطني 2021

لن يكون تقدم أي أمة مستقيما إذا لم يتم بناؤه على أسس أصيلة وهياكل متينة. في بلدنا، ما زلنا نتذكر بداية قصة مجدنا ونعتز بقيمنا التي شكلت لبنات بناء هذا الهيكل الصلب، في ذلك الوقت من العام نجدد الولاء والحب ونظهر حبنا لوطننا الكريم وقيادتنا الحكيمة، في يومنا الوطني الواحد والتسعون، نتخذ موقفًا لمراجعة أدوارنا ومسؤولياتنا داخل النظام المتكامل للبلاد، كما أننا لا ننسى القيم التي قامت عليها هذه الدولة المباركة، لذلك نحن نرد الجميل لبلدنا وقادته الذين وضعوا كل مواطن في قلب جميع خطط التقدم والمشاريع التنموية، وزودهم بوسائل الفخر والتمكين والأمن والاستدامة.

اليوم الوطني 2021

في عام 1425 هـ / 2005 ، صدر المرسوم متضمنًا إعلان اليوم الوطني للمملكة، وهو أول الميزان ليصبح عطلة رسمية في جميع القطاعات الوطنية. . أعقب الإعلان أنظمة، في حال صادف العيد الوطني يوم الجمعة يتم تعويضه يوم الخميس وفي حال صادف يوم السبت يتم تعويضه يوم الاحد، إذا صادف العيد الوطني يوم الأربعاء وبدأت إجازة أحد إجازة العيد يوم الجمعة ، تبدأ العطلة من بداية إجازة العيد الوطني.

مصدر الخبر: ف العرضه