here أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس19/8/2021 لمعرفة سعر عيار الذهب 21 و18
here أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس19/8/2021 لمعرفة سعر عيار الذهب 21 و18

here أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس19/8/2021 لمعرفة سعر عيار الذهب 21 و18...


أسعار الذهب في اليوم متأثرة بالأسعار العالمية والإقبال على الشراء في فترة الصيف والإجازات التي ينزل فيها العمالة إلى بلادهم ويقوم الكثير منهم بشراء الذهب كنوع من الاستثمار الآمن إلا أن الجائحة قد أثرت بشكل كبير على الحركة الدولية والسفر بين السعودية وعديد من الدول مما جعل سوق الذهب يتراجع إلا انه يستمر في الأسعار التي تتوافق مع الأسعار العالمية مع مراعاة حالة السوق السعودي.

أسعار الذهب في السعودية

ارتفع سعر الذهب عالميا ووصلت سعر الأوقية “1795” دولار بما يساوي 6705 ريال سعودي، وقد حقق الذهب ارتفاعا في نهاية التعاملات اليوم في الأسواق العالمية متأثرا بارتفاع مؤشرات الإصابات مرة أخرى بجائحة كورونا وانتشار الفيروس المتحول وهنا تلجأ الدول إلى المعدن النفيس الذي يعتب رمن المدخرات الآمنة لكافة الدول.

سعر الذهب اليوم في السوق السعودي

وصل الذهب عيار 24 في السعودية اليوم حسب بورصة الذهب في المملكة اليوم إلى 215 ريال سعودي. بينما وصل سعر الذهب عيار 21 وهو الأشهر والأكثر مبيعا في المملكة إلى سعر188 ريال سعودي. أما عن الذهب عيار 18 فقد سجل اليوم في المملكة 161 ريال سعودي. وسجل الجنيه الذهب عيار 21 إلى 1508 ريال سعودي.

الذهب عالميا

يتأثر الذهب عالميا بما يدور في العالم من الكوارث التي تهز اقتصاد الدول الكبرى وحاليا يعاني العالم من انتشار الفيروس المتحور وتعاود الدول الكبرى إلى اللجوء إلى الملاذ الوحيد الآمن وهو الذهب الذي لا يتأثر بالاقتصاد وما يحدث له على المستوى العام ولذلك نجد ان الذهب يرتفع مرة أخرى بفعل الجائحة.

مصدر الخبر: ف العرضه