“السعودية” تمديد صلاحية الإقامة للوافدين من خارج المملكة
“السعودية” تمديد صلاحية الإقامة للوافدين من خارج المملكة

“السعودية” تمديد صلاحية الإقامة للوافدين من خارج المملكة '“السعودية” تمديد صلاحية الإقامة للوافدين من خارج المملكة'


الجوزات ، في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسب انتشار جائحة كورونا وما تسبب بغلق المطارات ،لا يستطيع الكثير الخروج أو الرجوع إلى المملكة العربية السعودية وفى انتظار ظهور القرارات بإعادة فتح المطارات مرة أخرة، وهناك من يتواجد داخل المملكة ويحتاج إلى تجديد صلاحية الإقامة، ينتظر إشعار جديد من قبل هيئة الجوزات.

صلاحية الإقامة للوافدين،يتساءل الكثير حول طريقة تمديد الصلاحية هل يجب الذهاب إلى مقر الجوزات وما هي الرسوم المطلوبة لذلك نرد على كثير من تلك الأسئلة في مقالنا اليوم.

تمديد صلاحية الإقامة للوافدين من خارج المملكة

نفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الخروج والعودة وتأشيرات الزيارة آلياً دون مقابل في الدول التي يتم تعليق القدوم منها حتى تاريخ 30 / 9 / 2021م، يأتي هذا التمديد في أطار الجهود المتواصلة التي تتخذها الحكومة المملكة العربية السعودية للتعامل مع أثار ، ومن اهم الإجراءات الاحترازية للحد من انتشاره هو المحافظة على صحة وسلامة ،لذلك تم التأكيد على أن يتم التمديد أليا  دون الحاجة إلى الذهاب والتجمعات في مكاتب الجوزات وسيتم التعاون مع مركز المعلومات الوطني.

تمديد صلاحية .

الإقامة وتأشيرة الخروج والعودة للمقيمن الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشى الوباء يكون إلى تاريخ 23/2/1443 الموافق 30/9/2021.

تمديد صلاحية للزائرين.

تأشيرة الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها تصبح إلى 23/2/1443 الموافق 30/9/2021.

خدمة تواصل خدمة الجواز السعودي

من خلال منصة ابشر إلكترونية التي تقديم الكثير من الخدمات، تقدم خمة تواصل الخاصة بتقديم خدمات جواز السفر وتصاريح السفر، والإبلاغ عن فقدان أو تلف الجواز، مشاكل أصدار وإلغاء تصاريح السفر، مشاكل أصدار وتجديد الجواز.

يجب لا استفادة من خدمات الجوزات إلكترونية يجب تسجيل وتفعيل حساب في منصة ابشر من خلال عدة طرق منها أجهزة الخدمات الذاتية، حساب البنكي، زيارة احد فروع المديرية العامة للجوزات.

مصدر الخبر: ف العرضه