افضل دعاء مستجاب يوم صيام عاشوراء مكتوب 1443 أدعية يوم عاشوراء مكتوبة
افضل دعاء مستجاب يوم صيام عاشوراء مكتوب 1443 أدعية يوم عاشوراء مكتوبة

افضل دعاء مستجاب يوم صيام عاشوراء مكتوب 1443 أدعية يوم عاشوراء مكتوبة...


يعد يوم عاشوراء من أهم الأيام المحببة عند الله تعالى، حيث أنه يوافق اليوم العاشر من شهر محرم من كل عام هجري جديد، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم أوصانا بصيام يوم عاشوراء كما ذكر في الأثر.

دعاء يوم صيام  عاشوراء 1443

وإن السبب في صيام يوم عاشوراء أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى اليهود يقومون بصيام هذا اليوم بسبب أن الله تعالى نجا موسى وقومه من فرعون وظلمه، وقال النبي أن المسلمين أحق بالصيام منهم.

 ومن المستحب أيضًا أن يتم صيام اليوم السابق يوم عاشوراء أو اليوم الذي يأتي بعده وذلك لعدم التشبه باليهود، وفضل صيام يوم عاشوراء يكفر ذنوب العام الفائت بالكامل.

فضل يوم عاشوراء أيضًا أنه لا يُّرد فيه أي دعاء، حيث أن كل دعاء يتم دعاء به إلى الله يكون مستجاب بإذن الله ومن أهم هذه الأدعية:

  • اللهم يامحسن قد جاءك المسيء وقد أمرت يا محسن بالتجاوز عن المسيء، فأنت المحسن وأنا المسيء فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك فأنت بالبر معروف وبالاحسان موصوف، أنلني معروفك وأغنني به عن معروف من سواك ياأرحم الراحمين، وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.
  • سبحان الله ملأ الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش لا ملجأ ولا منجى من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع وعدد كلمات ربنا التامات كلها أسألك السلامة برحمتك يا أرحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  •  اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار».

مصدر الخبر: ف العرضه