مؤشرات اسعار البنزين في السعودية لشهر اغسطس بنزين 91 وبنزين 95 في جميع محطات الوقود من ارامكو
مؤشرات اسعار البنزين في السعودية لشهر اغسطس بنزين 91 وبنزين 95 في جميع محطات الوقود من ارامكو

مؤشرات اسعار البنزين في السعودية لشهر اغسطس بنزين 91 وبنزين 95 في جميع محطات الوقود من ارامكو...


أسعار البنزين في التي من المقرر الإعلان عنها اليوم من خلال شركة أرامكو وهي الشركة الكبرى في قطاع البترول ومشتقاته وكذلك المواد الكيميائية والتي أعلنت عن مؤشرات أرباحها خلال هذا الشهر للربع الثاني من عام 2021 والتي شهدت ارتفاع ملحوظ عن العام الماضي وتقوم الشركة بتحديد أسعار البنزين والديزل والغاز المسال وغيرها يوم العاشر من كل شهر ميلادي ويتم تطبيق القرار على الفور حسب ما يتعرض له السعر العالمي.

أسعار البنزين في السعودية

يشهد العالم تغيرات في اقتصاديات الدول الكبرى ومنها انخفاض أسعار الذهب وارتفاع قيمة الدولار وتحقيق أرامكو للأرباح بنسبة 2885، كل هذه العوامل الجديدة هل تعمل على تغيير أسعار .

أعلنت المملكة من شهر يونيو 2021 تثبيت الأسعار الخاصة بالبنزين حتى لا يتعرض لارتفاعات جديدة ترهق كاهل الأفراد في المملكة بعد الشكوى من ارتفاع الأسعار وسط تداعيات أزمة كورونا. جاءت أسعار شهر يونيو لتسجل سعر لتر البنزين 95 : 2.33 ريال سعودي. بينما وصل سعر لتر البنزين 92: 2.18 ريال سعودي.

أرامكو وأسعار البنزين

تعمل شركة أرامكو على توفير المنتجات البترولية لكافة الأفراد في المملكة وتغطية الحاجات المحلية قبل التصدير للخارج ولذلك نجد أن الشركة تخضع لعمليات التغير العالمي في الأسعار وسعر برميل البترول ومنتجاته، وتقوم بتعديل الأسعار بصفة دورية كل شهر ميلادي.

لذلك نجد أن الأسعار قد ارتفعت مع انتشار الجائحة التي أثرت على العديد من مناحي الحياة، ومنها أسعار البنزين وقد تم تثبيت الأسعار من شهر يونيو وشهر يوليو فهل يستمر حتى شهر أغسطس.

مصدر الخبر: ف العرضه