استمارة قطع الأراضي السكنية في العراق شهر يوليو 2021
استمارة قطع الأراضي السكنية في العراق شهر يوليو 2021

استمارة قطع الأراضي السكنية في العراق


صرح رئيس مجلس الوزارة العراقية عن البدء في استقبال الوزارة لشئون الإسكان في العراق الطلبات التي سوف يتم تقديمها من الراغبين في الحصول على قطع الأراضي السكنية، والتي سوف يقومون بالحصول أولاً على استمارة قطع الأراضي السكنية وملأها ثم القيام بتقديمها للوزارة للبت فيها، وذلك وفقاً للمبادرة التي قامت بها وزارة الإعمار والإسكان العراقية لحصول المواطنين العراقيين على قطعة أرض سكنية، وذلك وفق العديد من الشروط التي قامت الوزارة بوضعها، حتى تضمن وصول تلك الأراضي السكنية لمن يستحقها من مواطني العراق الذين يحتاجون لها، والذين ليس لديهم سكن خاص بهم أو مأوى، كما أكدت الوزارة على ازدياد عدد قطع الأراضي السكنية لعدد 500 قطعة أرض سكنية، حيث تشمل جميع المواطنين العراقيين.

استمارة قطع الأراضي السكنية

ولقد توافد الكثيرون من الشعب العراقي على الحصول على تلك الاستمارة الخاصة بقطعة الأرض السكنية، والتي يرغب الكثير من العراقيين في الحصول عليها، والذين ينطبق عليهم جميع الشروط التي وضعتها الوزارة.
ولقد تصدرت تلك القطع السكنية العراقية والمبادرة التي أعلنت عنها السلطات العراقية جميع المواقع البحثية، وكذلك الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هناك الكثير ممن يسعون للوصول لتلك المبادرة.
ولكن الجميل في تلك المبادرة هي الشروط التي وضعتها وزارة الإعمار والإسكان العراقية لضمان وصول تلك الأراضي لمستحقيها من الشعب العراقي فقط، وليس لجميع العراقيين الذين يمتلكون الكثير داخل البلاد.

الشروط الخاصة بمبادرة قطع الأراضي السكنية العراقية

قامت وزارة الإعمار والإسكان العراقية بوضع الشروط وهي ضرورة التزام الجميع بها وتقديم ما يثبت صحتها بالأوراق الموثقة، وتلك الشروط عبارة عن أن المتقدم يكون تحت مظلة الرعاية الاجتماعية، وألا يكون له سكن.
كما صرحت الوزارة بأنه لابد أن يكون المتقدم من المتخذين المطمور الصحي سكن لهم، أو من العاجزين عن العمل، والأشخاص الذين لا يمتلكون سكن خاص بهم، أو مأوى يعيشون فيه، ولجميع المحتاجين.

مصدر الخبر: masrmix