كم باقي على رمضان ؟ توقيت هلال رمضان وفقا لهيئة البحوث الإسلامية
كم باقي على رمضان ؟ توقيت هلال رمضان وفقا لهيئة البحوث الإسلامية

كم باقي على رمضان ؟ توقيت هلال رمضان وفقا لهيئة البحوث الإسلامية...


كم باقي على رمضان ؟ سؤال يهتم بإجابته كافة المسلمين الحريصين على الالتزام بالصيام في شهر رمضان المبارك، حيث ينتظره الكثيرون من عام لعام، وذلك لأنه يتمتع بأجواء روحانية مباركة، ويمكن حساب المدة المتبقية لحلول شهر رمضان بكل سهولة من خلال العداد التنازلي المتوفر على الإنترنت، أو يمكنك أن تعرف الموعد المحدد لقدومه وتقوم بحساب المتبقي من الأيام والساعات لبداية شهر رمضان.

كم باقي على رمضان ؟

لقد تنبأ الكثير من المختصين بموعد شهر رمضان لعام 2022، وأنه سيبدأ إما يوم السبت الموافق 2/4/2022، أو سيبدأ في يوم الأحد الموافق 3/4/2022، وتوقعوا أن عدة رمضان ستكون كاملة أي رمضان هذه السنة 30 يوم بالكامل.

لا يمكن صيام شهر رمضان دون تحري هلال رمضان، وقد تكون ليلة التحري هي الجمعة الموافق 1/4/2022، وذلك لأن صيام شهر رمضان الكريم مرتبط بالرؤية التي حدثنا عنها الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته؛ فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين”.

وتتم رؤية شهر رمضان في يوم 29 شعبان من كل عام، وقد تبلغ مدة شهر رمضان 29 يوم أو 30 يوم، وذلك وفقًا لثبوت رؤية هلال شعبان.

توقيت شهر رمضان

بعد معرفة كم باقي على رمضان ؟ يعتبر شهر رمضان هو شهر الصيام المقدس لدى المسلمين، وهو الشهر التاسع في التقويم الإسلامي، فهو يبدأ وينتهي عند طلوع الهلال.

إن التقويم الإسلامي يعتبر أقصر من التقويم الميلادي، لذلك قد تلاحظ أن شهر رمضان يبدأ قبل 10 أو 12 يوم كل سنة، وهذا قد يجعله ينزل كل موسم بدورة تبلغ مدتها 33 عامًا.

يعتبر شهر رمضان من أكثر الشهور الهجرية المحببة لدى المسلمين وذلك لأنه شهر الصيام، الذي يعتبر ركن هام من أركان الإسلام، وفي الصيام يمتنع المسلمين عن الطعام والشراب والشهوات بداية من وقت الفجر حتى وقت غروب الشمس.

شهر رمضان يعتبره كافة المسلمين شهر للعبادة، فقد يجهز له المسلمين في كافة أنحاء العالم، ويقومون بصيام أيام القضاء، ويتم تجهيز المساجد وإعداد المؤونة الخاصة بالإفطار، لذلك عندما تعرف المدة المتبقية لشهر رمضان، تقوم بالاستعداد له على أكمل وجه ماديًا وجسديًا وروحيًا.

مصدر الخبر: masrmix