إعلان نتائج القبول المركزي 2021 بالرقم الامتحاني عبر dirasat-gate.org
إعلان نتائج القبول المركزي 2021 بالرقم الامتحاني عبر dirasat-gate.org

إعلان نتائج القبول المركزي 2021 بالرقم الامتحاني عبر dirasat-gate.org...


تم الإعلان عن نتائج القبول المركزي 2021 بالرقم الامتحاني على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي في العراق، وذلك بعد انتشرت حالة من القلق والتوتر بعد أن تأخر موعد إعلان نتائج الامتحانات، وقد صرحت الوزارة منذ دقائق أنه تم الإعلان عن النتيجة الخاصة بكافة الطلاب، بجانب أنه ستظهر نتيجة الأوائل في الفروع الأدبية والتطبيقية والأحياء، ويمكن للطلاب الاستعلام عن كافة النتائج عن طريق متابعة لينك الوزارة الرسمي.

نتائج القبول المركزي 2021 بالرقم الامتحاني

أعلنت وزارة التعليم في العراق خلال هذا اليوم نتائج الطلاب بالقبول المركزي، ليستطيع الطلاب الالتحاق بكليات وجامعات العراق، وستعلن الوزارة عن الحد الأدنى للالتحاق بكل جامعة، وهذا ما يعتمد على الجنس والفرع الدراسي ونسب النجاح.

ويمكن للطلاب أن يدخلوا على رابط البوابة الإلكترونية للوزارة للاطلاع على نتائج القبول المركزي بكل سهولة وبشكل مباشر، وذلك عن طريق الرقم الامتحاني المخصص لذلك.

وقد أصدرت الوزارة كافة النتائج الخاصة بالطلاب، بعد إنهاء الاجتماع مع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، وتشمل نتائج القبول الفئات التالية:

  • تضمن نتائج القبول المركزي نتائج قناة ذوي الشهداء والنتائج الخاصة بالقناة العامة ونتائج الوافدين.
  • تشمل نتائج القبول المباشر قناة ذوي الشهداء والقناة العامة.
  • تتضمن النتائج قبول الطلبة النخبة بفروع الدراسة المختلفة مثل الفرع الإحيائي والفرع الأدبي والفرع التطبيقي وذلك لعام 2021-2022.

رابط نتائج القبول المركزي 2021 بالرقم الامتحاني

إن الكثير من الطلاب الملتحقين في الثانوية العامة من مختلف محافظات العراق، قاموا بالتقديم للالتحاق في كافة الجامعات العراقية، ويمكن الآن لكافة الطلاب في العراق الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الاطلاع على نتائج القبول المركزي في مختلف الجامعات العراقية الذين قدموا عليها وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة التعليم العالي في العراق، ويمكن التعرف على النتائج من خلال الخطوات الآتية:

  • ادخل على البوابة الرسمية الخاصة بوزارة التعليم العالي العراقية، البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.
  • يختار الطالب الخدمات الإلكترونية المتاحة.
  • يضغط الطالب على كلمة خدمة الاستعلام عن نتائج القبول المركزي.
  • الطالب يقوم بإدخال رقم الامتحان في الخانة المخصصة له.
  • بعد ذلك يتم الضغط على خانة الاستعلام عن النتيجة.

مصدر الخبر: masrmix