الإدارة العامة للتعليم تحدّد موعد الدوام الشتوي للفصل الدراسي الثاني لعام 1443هـ
الإدارة العامة للتعليم تحدّد موعد الدوام الشتوي للفصل الدراسي الثاني لعام 1443هـ

الإدارة العامة للتعليم تحدّد موعد الدوام الشتوي للفصل الدراسي الثاني لعام 1443هـ...


أكدت الإدارة العامة للتعليم في الرياض بداية تطبيق الدوام الشتوي في جميع المدارس الحضورية الحكومية والأهلية للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وذلك بدءًا من غد الأحد الموافق 12 ديسمبر 2021م، 8 جمادى الاولى 1443هـ، معلنة عن ميعاد حضور الطلاب في الساعة السابعة والربع صباحًا وستكون بداية الحصة الأولى الساعة السابعة والنصف صباحًا، وذلك تبعًا للدوام الشتوي.

الدوام الشتوي

صرحت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض عن  موعد الدوام الشتوي وتطبيقه في المدارس الأهلية والحكومية المتوسطة والثانوية الحضورية بدءًا من يوم الأحد الموافق 12 ديسمبر 2021م، و8 جمادى الأولى 143هـ.

ونوهت الإدارة إلى أنه سيتم حضور الطلاب بالدوام الشتوي بدءًا من الساعة السابعة والربع صباحًا، على أن تكون بداية الحصة الأولى في الساعة السابعة والنصف صباحًا.

موعد الدوام الشتوي بمدارس الخرج

  • سيتم تطبيق مواعيد الدوام الشتوي في جميع مدارس الخرج بالمواعيد نفسها المقررة في مدارس الرياض، وذلك بدءًا من يوم الأحد الموافق 12 ديسمبر 2021م.
  • وبدأت الكثير من المدارس في المملكة العربية تطبيق الدوام الشتوي مبكرًا، كما هو الحال مع المدارس التي تتبع إدارة منطقة عسير والحدود الشمالية وتبوك والقصيم وغيرها من المدارس الأخرى، وذلك مع بدء انطلاق الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الماضي 5 ديسمبر الجاري 2021م.

موعد الدوام الشتوي في المدارس السعودية للعام الدراسي الحالي 1443هـ

  • سيتم الاستمرار في العمل بأوقات موعد الدوام الشتوي في جميع المدارس المتوسطة والثانوية طوال فصل الشتاء، والتي كانت بدايتها يوم الأحد الماضي 5 ديسمبر 2021م، إلى أن يتم تعجيل أوقات الدوام بعد ذلك للعمل بالدوام الصيفي الذي سيعلن عنه في شهر رجب المقبل.
  • ليصبح بذلك موعد الطابور الصباحي في تمام الساعة السابعة إلا ربع صباحًا، وبداية الحصة الأولى في تمام الساعة السابعة صباحًا.

تحديد ميعاد بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1443هـ

  • بدأ الفصل الدراسي الثاني للعام 1443هـ، وذلك عقب انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول والتي كانت مدتها 10 أيام.
  • وبدأت الدراسة ومن المتوقع أن تستمر لمدة 13 أسبوعًا، ومن بعدها سيحصل الطلاب على إجازة الفصل الدراسي الثاني.

مصدر الخبر: masrmix