الموارد البشرية توضح مصير المطلقات في النظام الاجتماعي المطور
الموارد البشرية توضح مصير المطلقات في النظام الاجتماعي المطور

الموارد البشرية توضح مصير المطلقات في النظام الاجتماعي المطور...


صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الأربعاء الموافق 1 من شهر ديسمبر 2021 عن وضع ومصير المطلقات لدى النظام الاجتماعي المطور ، وذلك بعد طرح سؤال من قبل المستفيدين من النظام على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بوضع المطلقات كفئة من ضمن الفئات التي تحتاج إلى مساعدة تحديدًا وإن كانت تملك في حضانتها أبناء وبنات، لذا فهي تحتاج إلى دعم مالي كي تتمكن من تلبية احتياجاتهم الأساسية من مأكل ومشرب ومسكن، والآن سنوضح لكم بالتفصيل رد عملاء وزارة الموارد البشرية على السؤال.

وضع المطلقات في نظام التضامن الاجتماعي المطور

شرحت اليوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن وضع المطلقات في نظام التضامن الاجتماعي المطور كرد على إجابة أحد المستفيدين عن وضع المطلقة تابعة لأسرة ضمانية، ثم تابع حديثه بسؤال (هل في حال تم استقلالها بعقد إيجار سينزل 1000 ريال لها بالكامل)، ثم جاء الرد من قبل عملاء الصفحة الرسمية التابعة لوزارة الموارد البشرية كالتالي.

(نظام الضمان الاجتماعي المطور يتعامل مع الأفراد ممن يعيشون داخل سكن واحد وكأنهم أسرة واحدة، وإذا سكنت المطلقة مع أسرتها فيتم تسجيلها في النظام كتابع للعائل، وإذا تمكنت من ثبوت استقلاليتها؛ فيمكن تسجيلها بصورة مستقلة).

رابط تحديد الأهلية في نظام الضمان المطور

ثم أشار الحساب التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأنه يمكن التعرف على مدى استحقاق الأهلية عن طريق التقديم والتسجيل على نظام الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم الحماية المدنية، والتي يمكن الدخول إليها عبر هذا الرابط، وبناءً عليه سيتحدد مدى استحقاقك للحصول على الدعم.

 التسجيل في منصة الدعم والحماية المدنية

وفي هذا الصدد فقد صرحت وزارة الموارد البشرية في وقت سابق عن خطوات التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعي لدى نظام الضمان الاجتماعي المطور، وهذه الخطوات جاءت كالتالي:

  • قم بزيارة موقع منصة الدعم والحماية المدنية.
  • قم بالتسجيل في الموقع.
  • انقر على تبويب الملف الموحد.
  • قم بتعبئة المعلومات الشخصية التي يحتاجها المستفيد.
  • قم بالموافقة على شروط التقديم والإقرار.
  • والآن قم متابعة عمليات وإجراءات الطلب عن طريق الطلبات.

مصدر الخبر: masrmix