السعودية القابضة تعلن نيّتها عن إدراج أسهمها في السوق الرئيسة بسعر “105” ريال للسهم الواحد
السعودية القابضة تعلن نيّتها عن إدراج أسهمها في السوق الرئيسة بسعر “105” ريال للسهم الواحد

السعودية القابضة تعلن نيّتها عن إدراج أسهمها في السوق الرئيسة بسعر “105” ريال للسهم الواحد...


أعلن الأهلي كابيتال، بصفته مدير اكتتاب الشركات، ومنسق دولي ومتعهد اكتتاب وجي بي مورقان المملكة العربية وسيتي جروب المملكة العربية السعودية، بصفتهما مستشارين ماليين، ومديري اكتتاب، ومنسقين دوليين، ومتعهدين اكتتاب لطرح عام أولي محتمل للمجموعة، عن فئة إكمال الفئات المشاركة في سعر الطرح النهائي بـ (105) ريال سعودي للسهم الواحد بنسبة تغطية 121 ضعف إجمالي عدد الأسهم القائمة.

موعد اكتتاب الأفراد في سهم تداول السعودية

قالت الشركة إنه بعد الانتهاء بنجاح من عملية إنشاء دفتر الطلبات، ستبدأ مرحلة الاكتتاب الفردي يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر 2021 وتستمر حتى الخميس 2 ديسمبر 2021 عندما يبلغ عدد الأسهم العادية (10800000) سهمًا بنسبة (30٪) من إجمالي عدد الأسهم التي تم توزيعها. يتم طرح الأسهم للاكتتاب العام، على الأكثر للمشتركين الأفراد، في حين أعلنت الشركة السعودية القابضة لمجموعة تداول، مجموعة تداول السعودية، عن نيتها الاستمرار في الاكتتاب الأولي، وطرح عام وإدراج أسهمها العادية في سوق تداول الرئيسي في المملكة العربية السعودية، مما يشير إلى حصولها على موافقة هيئة السوق المالية في 3 نوفمبر 2021.

اكتتاب تداول السعودية

وقالت إنه سيتم إدراج أسهم الشركة في سوق تداول الرئيسي في المملكة العربية السعودية بعد الانتهاء من جميع إجراءات المزايدة والإدراج في هيئة الأوراق المالية والبورصة وفي تداول، وسيتم طرح أسهم الشركة للإدراج العام من قبل الأفراد. والمستثمرون المؤسسيون، بما في ذلك المؤسسات المالية الأجنبية الموجودة خارج الولايات المتحدة في الولايات المتحدة، بموجب اللائحة S الصادرة بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 وتعديلاته، سيتم عرض جميع الأسهم المعروضة للتسجيل المؤسسي، وإمكانية توزيع 10٪ من إجمالي الأسهم المعروضة على المشتركين الأفراد.

طرح اسهم تداول السعودية للاكتتاب

موافقة السوق المالية

وصدقت كابيتال على موافقة تداول السعودية لطلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسي بتاريخ 21/09/2021، والتي جاء وفق موافقة السوق المالية على طرح (36.000.000) سهم بطرح عام (30٪)) من أسهم الشركة ونشرة الإصدار قبل تاريخ بدء الاكتتاب في وقت معقول، موضحه أن عملية الطرح العام الأولي للشركة القابضة مجموعة تداول تتضمن طرح 36 مليون سهم عادي، والتي تمثل ثلاثين في المائة من رأس مال الشركة البالغ 120 مليون سهم، من خلال بيع الأسهم المملوكة للمساهم الوحيد بالوكالة – صندوق الاستثمار الحكومي.

مصدر الخبر: masrmix