ألية التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية لنظام الضمان الاجتماعي المطور
ألية التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية لنظام الضمان الاجتماعي المطور

ألية التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية لنظام الضمان الاجتماعي المطور...


أوضحت وزارة الموارد البشرية آلية وخطوات التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية لمنظومة الضمان الاجتماعي المطورة والتي تم إنشاؤها وفق التشريعات لتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية بما في ذلك خدمات الدعم النقدي والتأهيل والتدريب، بالإضافة إلى تمكين وتقديم خدمات التوظيف وضمان وصول أموال الزكاة إلى المستفيدين منها، بالإضافة إلى تحسين القوى العاملة ورفع مهارات من يحق لهم تحسين حياتهم الاجتماعية والاقتصادية.

خطوات التسجيل لمنصة الدعم والحماية

وتتضمن هذه الخطوات كما أعلنتها الوزارة عبر حسابها على تويتر لخدمة العملاء ما يلي:

  • تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي.
  • التسجيل على المنصة.
  • الوصول إلى ملف واحد.
  • املأ المعلومات المطلوبة.
  • تأكيد التأكيد والتقديم.
  • اتبع إجراءات التقديم من خلال الاستفسارات.

أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور

وأضافت الوزارة أن النظام الجديد يعمل أيضًا على دعم الفئات الأكثر احتياجًا وفقًا لأهداف رؤية 2030، حيث تم تطويره بناءً على الحاجة الفعلية للتطوير في النظام السابق ، مع مراعاة أفضل الممارسات العالمية ، عدد من البرامج المماثلة في دول أخرى، والجوانب الاجتماعية والاقتصادية وفرص التنمية المستقبلية ، بحيث تساهم في تحقيق ثلاث ركائز: مجتمع ديناميكي، واقتصاد مزدهر، حيث بدأ تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 32) وتاريخ 4/2/1442 هـ بهدف تحقيق الاستقرار وإيجاد الوسائل والتدابير اللازمة لتقديم الدعم المناسب للأسر المحتاجة والعائلية من لهم حقوقهم، مع ضمان ما يغطي الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد.

التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية

التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي

دعت الوزارة المؤهلين للالتحاق ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور، والذي بدأ استقبال الطلبات اعتبارًا من يوم السبت 20 نوفمبر 2021 م، حيث ستعمل المنصتان بالتوازي في 23 مايو 2022، خلال هذه الفترة، سيتم نقل المستفيدين تدريجياً بعد دراسة ودراسة الحالات المناسبة وفقاً لشروط النظام المطور، موضحاً أنه سيبدأ دراسة الأهلية لمرشحين جدد فقط في شهر ديسمبر من هذا العام، بشرط أن يكون معاشهم التقاعدي الأول. أودعت في كانون الثاني (يناير) المقبل من العام. يمكن للمستلم الاعتراض على القرار الخاص بالحق في الحصول على المعاش خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يوماً من تاريخ إخطاره بقرار الوزارة.

مصدر الخبر: masrmix