“وزارة الثقافة السعودية” تعلن عن صدور الدفعة الخامسة من طلبة وطالبات برنامج الابتعاث الثقافي 1443
“وزارة الثقافة السعودية” تعلن عن صدور الدفعة الخامسة من طلبة وطالبات برنامج الابتعاث الثقافي 1443

“وزارة الثقافة السعودية” تعلن عن صدور الدفعة الخامسة من طلبة وطالبات برنامج الابتعاث الثقافي 1443...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلنت وزارة الثقافة منذ قليل عن طرح وصدور الدفعة الخامسة من طلبة وطالبات برنامج الابتعاث الثقافي، وذلك بعد إعلان وزارة الثقافة عن صدور ابتعاث 4 دفعات تشمل كل دفعة فيهم على عدد من الطلبة والطالبات، وقد أعلن البرنامج أن هذه الدفعة تشمل على 78 طالب منهم 76 من الطلاب الحاصلين على قبول مسبق و2 من الدارسين على حسابهم الخاص حيث تم إلحاقهم بهذه البعثة في وقت سابق، وخلال سطور هذا المقال يقدم لكم موقع مصر مكس كافة تفاصيل الدفعة الخامسة من طلبة وطالبات برنامج الابتعاث الثقافي.

تفاصيل الدفعة الخامسة من برنامج الابتعاث

أعلنت وزارة الثقافة السعودية عن إطلاق الدفعة الخامسة من برنامج الابتعاث بعدد دارسين يصل إلى 78 طالب وطالبة، حيث تبلغ نسبة الطالبات 55% ونسبة الطلبة 45% مقسمين على درجات علمية مختلفة هي البكالوريوس بنسبة 62%، الماجستير بنسبة 37% والدكتوراه بنسة 1%.

وقد أشارت وزارة الثقافة أن تخصصات طلبة الدفعة الخامسة لبرنامج الابتعاث تتنوع ما بين صناعة الأفلام، فنون العمارة، فنون الطهي، الفنون البصرية وغيرها من التخصصات الأخرى، وهذا التنوع أدى إلى إلحاق الدارسين بجامعات ومعاهد عالمية مختلفة ومرموقة.

وقد جاء ترتيب هذه الدفعة الخامسة ما بين دفعات برنامج طلبة وطالبات الابتعاث الثقافي وقد كانت الدفعة الأولى تشمل على 79 طالب، والدفعة الثانية تحتوي على 149 طالب وطالبة، والدفعة الثالثة بعدد طلاب يصل إلى 54، أما الدفعة الرابعة فكانت تحتوي على 77 طالبًا، بهذا يصل عدد طلبة وطالبات دفعات برنامج الابتعاث إلى 437 شاملة الـ 5 دفعات، ويعد هذا العدد تطور كبير وتحقيق لهدف برنامج الابتعاث الثقافي الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية.

جهات دراسة الدفعة الخامسة من برنامج الابتعاث الثقافي

تحتوي الدفعة الخامسة برنامج الابتعاث الثقافي على العديد من التخصصات، وهو ما أدى إلى تنوع واختلاف الجهات الدراسية العالمية التي تعرف برقيها وتميزها، ومن ضمن هذه الجهات الآتي:

  • كلية الملكة ماري جامعة لندن.
  • أكاديمية لوكوردن بلو.
  • كلية رويال هولواي جامعة لندن.
  • جامعة ولاية ميشيغان الأمريكية.
  • جامعة أستراليا الوطنية.
  • مدرسة مانشستر للفنون المعمارية.
  • كلية بيركبيك جامعة لندن.
  • معهد الطهي بأمريكا.

مصدر الخبر: masrmix