ميعاد افتتاح Expo 2020 وتفاصيل جناح اليابان شعار “كيفية تواصل العقول وصنع المستقبل”
ميعاد افتتاح Expo 2020 وتفاصيل جناح اليابان شعار “كيفية تواصل العقول وصنع المستقبل”

ميعاد افتتاح Expo 2020 وتفاصيل جناح اليابان شعار “كيفية تواصل العقول وصنع المستقبل”...


تطرح الآن العديد من التساؤلات حول ميعاد افتتاح Expo 2020 حيث تتقابل الثقافات وتندم الأفكار في بيئة تتميز بالأبداع والابتكار، وتتنوع بها التقنيات العالمية الحديثة، والغير مسبوقة، في هذه التجربة سيعيش الضيوف أجواء من الاستمتاع بالفنون والتقلب بين الثقافات والتكنولوجيا وسيستمتعون بأفخم تقاليد الضيافة اليابانية.

جناح اليابان في إكسبو 2020

شهد جناح اليابان العام الماضي مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحتويات تندرج تحت عنوان “حيث تلتقي الأفكار” جاء هذا في طريقة عرض مبتكرة تم استخدام أحدث التقنيات العالمية من خلالها.

وفي هذه الأجواء استمتع جميع الضيوف بالاستكشافات والمفاهيم الاستثنائية، ومن خلاله تم التعرف على العديد من الفنون، والتقاليد في اليابان، واستكشاف العديد من الاستكشافات التكنولوجية، والتعرف على التفاعلات والأدوار الجديدة وما ستضيفه لحياة الإنسان في المستقبل، هذا عبر تبادل الأفكار عبر اكسبو دبي.

جاء تبادل الأفكار بطريقة محاكية لتاريخ الثقافة اليابانية، وعرف الإعلامين في جولتهم في الجناح الثقافي على ثقافة البلد، وأنها تشكل وترتبت على الظروف الداخلية، والضغوط الخارجية التي شاركت بشكل إيجابي في تطوير اليابان والتي ساهمت في التعلم، وكيف أن من خلالها قد تبنت العديد من الأفكار الثقافية بل وعللت البعض الأخر بشكل أكثر تطورًا.

وجاء هذا التطور بما يتماشى مع اليابان وعادات المجتمع الياباني ووفق العادات والتقاليد التي تسود البلد، وجاء هذا من خلال تأسيس رؤية فريدة من نوعها تشكل الواقع في اليابان على مر العصور وخلال التاريخ والعقود الماضية، وما هي مخططات اليابان للحفاظ على مكانتها الأولى التي تنفرد بها وهي تعد منبع تلاقي الأفكار والقيم وحاضنة لجميع الثقافات حول العالم، كما أن اليابان تعمل على دمجها بشكل لا مثيل له يساهم في الابتكار والتأسيس ميعاد افتتاح Expo 2020  سيأتي خلال الأيام القليلة القادمة.

تصميم الجناح الياباني

تنوع تصميم الجناح الياباني بين الشكل المميز للأرابيسك العربي ونمط أخر معماري يسمى أسانوها الياباني، وهو نمط تقليدي في اليابان مما يشير إلى التبادل بين الثقافة اليابانية والثقافة العربية في مجتمعات الشرق الأوسط.

في الجناح تم الترحيب بجميع الضيوف بتصاميم من الأوريغامي الثلاثية الأبعاد وهي توحي إلى احترام الضيوف باستخدام هذا الفن المميز فن اوريجاتا وهو فن تغليف الهدايا حيث تم تغطية الوجه بمادة ناعمة من الأوراق التقليدية اليابانية.

وعن التبريد في الجناح، فقد تم استخدام المساحات المائية في الوجه الأمامي له وتعكس هذه الماسحات التصاميم الثلاثية الأبعاد، جاء شعار الجناح مكون من أشخاص يمسكون بأيدي بعض ويشير هذا المشهد لتجاوز اللون والجنس والعرق والدين ويمثل المساواة بين الجميع وتبادل المشاعر.

مصدر الخبر: masrmix