جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب بواجهة الرياض من 1حتي 10 أكتوبر 2021
جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب بواجهة الرياض من 1حتي 10 أكتوبر 2021

جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب بواجهة الرياض من 1حتي 10 أكتوبر 2021...


أطلقت هيئة الأدب والنشر والترجمة في جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 في النسخة الثانية،  التي تهدف دور النشر الوطنية والعربية والعالمية للمشاركة في المعرض، الذي سيقام في الفترة من 1إلي 10 أكتوبر القادم.

أضافت الهيئة أن تقديم الجائزة سيكون متاح أمام جميع دور النشر،  بدأ من الفترة السبت الموافق25 سبتمبر2021 حتي الأحد 3أكتوبر 2021،وهذا من خلال الموقع الإلكتروني الذي يحتوي علي شروط ومعايير فئات الجوائز الثلاثة، والجوائز هي(التميز بالنشر،  جائزة التميز بالنشر فئة الطفل، جائزة النشر المتميز بالترجمة)،  والتي تمنح لسته من الأفراد المقدمة والفائزة،  يوجد دار للنشر السعودية واخري عالمية عن كل فئة.

“قيمة جائزة معرض الرياض الدولي الكتاب”

وضعت الهيئة جائزة مالية مرضية للفائز في معرض الرياض الدولي للكتاب،  قيمة الجائزة حوالي 300ألف ريال سعودي،  تتوزع بين الفائزين الستة،  يصرح عنهم في حفل تكريم يقام بالتزامن مع الحفل الختامي للمعرض يوم 10 أكتوبر 2021.

يرجع الهدف الأساسي للجائزة هو تشجيع دور النشر، تمكين من الابتكار والتجديد في مجال النشر ومواكبة التقنيات الحديثة،  للوصول إلي جميع الشرائح المستهدف في المسابقة، لأصدارات الدور بطرق مبتكرة ذات طابع مستدام، وتسعي الهيئة إلي وضع علامة فارقة لمعرض الرياض الدولي للكتاب، في خارطة معارض الكتاب في المنطقة،  و وجهة دائمة ومستمرة ومشجعة لكل دور النشر.

“معرض الرياض الدولي للكتاب”

جائزة معرض الرياض للكتاب 2021

جائزة معرض الرياض للكتاب2021

علاوة علي ذلك وحب التنويه إلي أقامت الدورة الجديدة لمعرض الرياض الدولي في واجهة الرياض،  ويضيف المعرض وجود جمهورية العراق كضيف شرف،  ويشارك فيه مجموعة مختلفة من دور النشر بدول العالم،  ويشهد فاعليات وأنشطه متنوعة بين 16 قطاعًا ثقافيًا.

فيحتضن المعرض العديد مت الندوات الثقافية والأدبية المتنوعة، وكذلك الأمسيات الشعرية والفنية، يوجد فقرة خالصة للحوار وللمحاضرات التفاعلية بين الحضور،  بالإضافة إلي ورشة عمل متنوعة بين (الفن،  والقراءة،  والكتابة، والنشر، وصناعة الكتب،  والترجمة)،  ومؤتمر الناشرين يعقد يومي 4:5 أكتوبر كأول مؤتمر من نوعة في المملكة العربية السعودية.

يعد معرض الرياض الدولي للكتاب منذ تأسسه قبل أربع سنوات،  محقق الرقم القياسي للقوة الشرائية، ومن المتوقع أن تزيد منصته الافتراضية من فرصة مضاعفة المجموع الكلي للمبيعات والعناوين،  حيث تعمل المنصة الافتراضية للمعرض لتسهيل وصول كل الأفراد بالمجتمع في جميع المناطق،  حيث لا يصبح حجر في الرياض فقط.

مصدر الخبر: masrmix