عاجل موعد افتتاح Expo 2021 شعار العقول وصنع المستقبل للتواصل بين الأفراد فاعلياته وأهميته
عاجل موعد افتتاح Expo 2021 شعار العقول وصنع المستقبل للتواصل بين الأفراد فاعلياته وأهميته

عاجل موعد افتتاح Expo 2021 شعار العقول وصنع المستقبل للتواصل بين الأفراد فاعلياته وأهميته...


أنشأت حكومة دولة الإمارات في العام الماضي 2020 مدينة كاملة لإستقبال معرض إكسبو، على مساحة تبلغ 500 هكتار، واهتمت في بنائها بأحداث الإبتكارات و الأعمال الهندسية والتصاميم حيث قامت ببنائه على شكل دائري مختلف من نوعه، حتى يستطيع استقبال أكبر عدد ممكن من الدول، حيث يستضيف المعرض 190 دولة من مختلف أنحاء العالم، وقامت دولة الإمارات بتخصيص جناح شامل لكل دولة قادمة، ويتسع معرض إكسبو للمقابلة كل هذه الدول ومهمة كل دولة هي أن تقوم بعرض أبرز وأهم التقنيات الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات والاختراعات والاكتشافات العلمية في الهندسة المعمارية، ولهذا يهتم عدد من الزائرين للمعرض بشغف معرفة عاجل موعد افتتاح Expo 2021 للعام الحالي وهو ما نوافيكم به في الكلمات الآتية.

افتتاح معرضExpo 2021

أعلنت دولة الإمارات العربية عن انطلاق عاجل موعد افتتاح Expo 2021 في دبي خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي سيكون بدءاً من يوم 1/10/2021 من شهر أكتوبر المقبل، ولفترة زمنية يستمر معرض إكسبو لمدة 6 أشهر، على أن ينتهي يوم 31/3/2022 من شهر مارس ، حيث تستعد دبي لتنظيم ملتقى أضخم لقاء عالمي منافس حيث تشارك فيه 190 دولة للاستماع بأحلى الأوقات ومشاركة ذكرياتهم بالإضافة إلى مشاهدة أفضل التقنيات الحديثة في عالم التكنولوجيا.

ومن المتوقع أن ذلك المعرض إكسبو سيجعل دولة الإمارات العربية تحتل مركزاً هاماًفي الأسواق العالمية والمالية من حيث الاقتصاد الهائل في معرض Expo Dubai 2021 ويرتفع إقتصاد الدولة بقيمة 33 مليار دولار، ويقوم المعرض تحت عنوان ” العقول وصنع المستقبل ” ومن المحتمل أن يصل عدد الزائرين للمعرض نحو 25 مليون فرد، كما يقوم بإتاحة فرص عمل متعددة لحوالي 300 ألف عامل.

فعاليات معرض Expo Dubai 2021

هذا ووفقا لفعاليات معرض إكسبو سيكون هناك 60 برنامج تنظيم في اليوم الواحد من أرجاء العالم، مما يعني علي مدار الثلاث أشهر يكون هناك 11 ألف فاعلية، وكل يوم به استعراض لجميع المشاركين في إكسبو وعروض مفاجآت وابتكارات مختلفة.

وخلال فعاليات إكسبو في دبي ستقام 30 فعالية رياضية جديدة ، حيث تقوم دبي باستقبال جميع التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم للرجبي للجنسين، كما تستضيف لإستقبال مباريات كأس العالم للكريكت في استاد دبي الدولي الذي يوجد في مدينة دبي الرياضية، كما يمكن لجميع محبي الرياضة مشاهدة مباراة غولف في ختام الجولة الأوروبية من بطولة موانئ دبي العالمية.

أهمية Expo Dubai 2021

  • يهدف معرض إكسبو الدولي لإتاحة فرص جديدة من شعار العقول وصنع المستقبل للتواصل بين الأفراد وتوسيع الإدراك من خلال البناء المشترك بين دول العالم.
  • كما يهدف إلى معرفة أبرز وأفضل التقنيات الحديثة حول العالم.
  • كما يهدف إلى التمتع بمشاهدة الفعاليات والأنشطة المقدمة وكذلك انسجام وتوافق مع الطبيعة في ظل التطورات التكنولوجية.
  • بالإضافة إلى أهمية المشاركة والتواصل بين كافة الدول وفهم الثقافات والحضارات المختلفة وكذلك التبادل في الافكار والمشاريع التجارية بين الدولة.

مصدر الخبر: masrmix