أهمية Expo 2020 الحدث التاريخي الأعظم إكسبو دبي اعرف لماذا تم اختيار دبي للمعرض؟
أهمية Expo 2020 الحدث التاريخي الأعظم إكسبو دبي اعرف لماذا تم اختيار دبي للمعرض؟

أهمية Expo 2020 الحدث التاريخي الأعظم إكسبو دبي اعرف لماذا تم اختيار دبي للمعرض؟...


لا بد لنا أن نتعرف على أهمية Expo 2020 حيث إن هذا المعرض العالمي من أهم المعارض التي تعمل على نشر الثقافة والإبداع، وهذه هي الفكرة الأساسية التي تدور حوله، وهو المعرض الذي قامت دولة دبي على استضافته في الفترة التي بين 20/1/2020 واستمرت حتى 10/4/2021.

أهمية Expo 2020 إكسبو دبي

لقد عقد المكتب الدولي للمعارض في الجمعية العامة في مدينة باريس في اليوم الموافق 27 نوفمبر لعام 2013 عن إعلان فوز دبي في 2020 Expo للعمل على استضافة فعاليات المعرض، ولكن في ظل هذه الأمور المستجدة بسبب فيروس كرونا كوفيد- 19، والتي جعلت وزارة الصحة العالمية تعمل على إلغاء المؤتمرات والاحتفالات الكبيرة، وهذا بسبب الخوف من انتشار الفيروس، مما قد يسبب الحد منه لفترات كبيرة.

وعندما نحاول التعرف على أهمية Expo 2020 لا نجد سوى التحفيز من الوعي الثقافي والترابط والتواصل الفكري بين الشعوب، حيث إن معرض إكسبو يسعى إلى تحقيق نشر العلم والثقافات من خلال اجتماعات الكثير من الزوار من مختلف دول العالم، مما يعلم على تداخل الثقافات.

معارض دبي 2020

إن معارض إكسبو هي من أهم المعارض الدولية التي تقام تقريبًا في كل 5 شهور لمدة لا تتعدى الستة أشهر، وتعمل على جذب الكثير من الزوار، وقد حصلت دولة الإمارات على جدول معارض دبي 2020 وفازت على ساو باولو البرازيلية في التصويت للأحقية باستضافة المعرض، كما فازت أيضًا على ايكاترينبرج الروسية، وفازت أيضا على إزمير التركية، وتفوقت من خلال حصولها على حوالي 116 صوتا من الأعضاء المتخصصين لاختيار الأماكن والذين لهم حق التصويت، وتم اختيار مدينة دبي بدولة الإمارات في التصويت من بين حوالي 164 دولة أخرى.

لماذا تم اختيار دبي للمعرض؟

إن مدينة دبي في دولة الإمارات هي منارة كبيرة في الفكر والإبداع ونشر الثقافة، حيث إن الإمارات من أهم الدول المتطورة والناضجة فكريًّا، وهي من الدول الرائدة في مجالات التواصل الفكري، وهذا هو المبدأ الرئيسي الذي يسعى له معرض إكسبو، وقد تيقن المشرفين على المعرض من أن دولة الإمارات قادرة على تحقيق أهمية Expo 2020 التي أسس المعرض من أجلها، وهي نشر الثقافات المختلفة من كل البلدان والعمل على تحقيق التواصل بين كل ثقافة وأخرى.

من الجدير بالذكر بأن دولة الإمارات من أهم الدول التي سوف تستطيع تحقيق أهمية Expo 2020 التي يسعى إليها المعرض، وعمل على اختيار دولة الإمارات لهذا السبب.

مصدر الخبر: masrmix