عاجل الآن تعرف على موعد افتتاح expo 2021 دبي وأهم فاعلياته
عاجل الآن تعرف على موعد افتتاح expo 2021 دبي وأهم فاعلياته

عاجل الآن تعرف على موعد افتتاح expo 2021 دبي وأهم فاعلياته 'عاجل الآن تعرف على موعد افتتاح expo 2021 دبي وأهم فاعلياته'


تستضيف دبي قريبا أحد المعارض الشهيرة، وهو معرض إكسبو دبي، ومن أجل تلك الاستضافة فقد قامت حكومة دبي في العام الماضي 2020 ببناء صرح عبارة عن مدينة كاملة لاستقبال هذا المعرض، ويشارك في هذا المعرض الذي تستضيفه دبي مائة وتسعون دولة بمعروضاتها، لذا جعلت حكومة دبي هذا المعرض مقسم إلى جناحات لكل دولة جناحها الخاص معروضاتها وأحدث ما تورده من ابتكارات في مجال الهندسة المعمارية ومجال التكنولوجيا الحديثة.

expo دبي

تحت عنوان ((تواصل العقول وصنع المستقبل )) سينطلق في اليوم الأول من شهر أكتوبر للعام الجاري معرض إكسبو دبي، وتتواصل مدة بقاء المعرض لمائة وثمانين يوما، ليغادر في شهر مارس بنهايته في اليوم الـ 31 من العام الجديد ٢٠٢٢.

ومن أبرز المعالم التي وردت عن معرض اكسبو دبي (الوصل بلازما)، (مختبرات الاختبارات)، ومن المتوقع أن يتسبب المعرض في حالة نشاط اقتصادي مهول وتوفير ما يقارب الثلاثمائة ألف يد عاملة وما يصل إلى خمسة وعشرون مليون زائر للمعرض، مما يعزز الحالة والنشاط الاقتصادي لدولة الإمارات.

موعد افتتاح expo دبي

بات الافتتاح على الأبواب، حيث ينتظر الكثير من الزوار والمشاركين هذا الحدث العالمي المبدع والابتكار قريبا، وقد بدأ العد التنازلي ل  ١٨٠ يوما من المتعة  بالمعرض، ليبدأ في الأسبوع القادم وتحديدا في يوم واحد من شهر أكتوبر.

فعاليات expo دبي

أيضا سيقترن المعرض بالعديد من الفعاليات الرياضية والتي تصل إلى ثلاثين فعالية، منها ما يكون للنساء أو للرجال، حيث ينعقد مباريات كأس العالم للرجبي. وذلك خلال أول شهر للمعرض فتبدأ من شهر سبتمبر وتستمر لشهر أكتوبر.

أيضا ستقام  مباريات كاس العالم للعبة الكريكت، والتي من المقرر انطلاقها على استاد دبي للكريكت وهو الاستاد الدولي بدبي، بالإضافة إلى بطولات أخر الجولة الأوروبية للجولف وهي بطولة موانئ دبي، والمعروفة بالطريق إلى دبي.

الغاية من المعرض

يتيح المعرض للزوار فرص عديدة، حيث يقوم على التنقل والفرص والاستدامة،

ويتيح. ففي الاستدامة يقوم العرض على اختبار الزائر لعدة تقنيات من الأكثر تطورا في العالم وإسهامات الدول لرفع هذا التطور وإثرائه، وكيفية انسجام البشر معه باستخدام التكنولوجيا مع الاندماج مع الطبيعة أيضا، وأما التنقل فالمعرض يعرض على  الزائر استكشاف هذه الآفاق و التي تنشط وتدعم التقدم البشري.

مصدر الخبر: masrmix