تجربتي مع حمى المالطية بسبب الالبان غير المعقمة وهل ينتقل من الام للجنين؟ أبرار تجيب
تجربتي مع حمى المالطية بسبب الالبان غير المعقمة وهل ينتقل من الام للجنين؟ أبرار تجيب

تجربتي مع حمى المالطية بسبب الالبان غير المعقمة وهل ينتقل من الام للجنين؟ أبرار تجيب...


صرحت الاستشارية الدكتورة أبرار من تناول أي نوع من أنواع الألبان الغير معقمة لأنها تزيد من احتمالية الإصابة بمرض حمى المالطية، وأعلنت في إحدى المداخلات مع القناة الإخبارية أن البكتريا الموجودة في المالطية تصيب جهاز الإنسان العصبي عقب تناوله أي منتجات ألبان غير معقمة بشكل جيد، وتشير أن المرض من السهل التعامل معه بمجرد التعرف على أعراضه يتم العلاج منه.

منتجات الألبان الغير معقمة تتسبب في مرض حمى المالطية

تابعت الطبيبة الاستشارية بعض حالات أصيبت بذلك المرض بعد تناول الألبان الغير معقمة وحد هؤلاء الأشخاص كاد يفقد بصره، والآخر فقد قدرة السير على أقدامه، وهي تجري حاليًا علاج هاتين الحالتين، وأشيرت أنها حصلت على أفضل باحث شاب من جمعية الشباب للصيدلة، بعد إجرائها إلى ما يقارب أربعين بحث علمي، والأشهر هو مراجعة مقاومة البكتريا للمضاد الحيوي.

ما هي حمى المالطية

مرض يصاب به الشخص بالبكتريا تصيب الماشية والكلاب والماعز والخنازير، تنتقل هذه البكتريا من خلال التواصل مباشرة مع الحيوانات المصابة، وتعود بعض الحالات لتناول الحليب غير مبستر، أو إحدى الأجبان الغير معقمة من الأغنام المصابة، وهذا المرض أعراضه تشبه أعراض الإنفلونزا، ولن يتوفر حتى الآن لقاح بشري للوقاية منه.

كيفية انتقال الحمى المالطية

حمى  المالطية تأتي نتيجة الألبان والحليب الغير مبستر أو معقم وكذلك تناول اللحم النيء، الغير مطهو بشكل جيد من الحيوانات المصابة بذلك المرض، والاتصال المباشر مع هذه الحيوانات المصابة بنزول دم، أو بول، أو أجنة مجهضة، والمشيمة، أو عن طريق الجلد المشقوق بالحيوانات التي تتواجد بشكل كبير جدًا في الإسطبل أو الحظيرة بين العاملين في المسالخ.

طرق نادرة لانتقال العدوى

  • انتقال المرض من الأم للجنين عن طريق المشيمة.
  • عن طريق نقل الدم أو زراعة النخاع من شخص ما زال مصاب بمرض بروسيلا.
  • ينتج ذلك المرض من التلقيح الذي يتناوله الحيوان بروسيلا.
  • فترة الحضانة تكون ما بين خمسة إلى ستون يوم أو ربما تظل الأعراض لبعض الشهور.

اعراض الحمى المالطية المزمنة

  • عدوى القلب الداخلية.
  • التهابات المفاصل.
  • التهاب الخصيتين.
  • التهاب الجهاز العصبي.

يتم تشخيص مرض حمى المالطية عن طريق الفحص الطبي بالسرير، وبعض التحاليل التي تتم في المعامل حيث يتم إجراء اختبارات بحث عن تلك البكتريا ما إذا تواجدت في عينة من عينات الدم أو نخاع العظم، وتشخص أيضًا من بعض سوائل الجسم المختلفة.

مصدر الخبر: masrmix