الرمان قاهر السكري مشروب بمفعول سحري يخفض مستويات السكر بالدم خلال 15 دقيقة
الرمان قاهر السكري مشروب بمفعول سحري يخفض مستويات السكر بالدم خلال 15 دقيقة

الرمان قاهر السكري مشروب بمفعول سحري يخفض مستويات السكر بالدم خلال 15 دقيقة...


يعتبر مرض السكري من أكثر الأمراض الشائعة التي يصاب بها العديد من الأشخاص حول العالم وأسبابه تختلف من شخص للآخر، وقد يبحث الكثير من المرضي المتشخصة بهذا المرض عن علاج طبيعي يتمكنوا من خلاله خفض مستويات السكر بالدم، وقد تداولت بعض الأخبار بأن مشروب الرمان يعمل علي خفض السكر في الدم خلال ١٥ دقيقة من شربه، مما أدي إلي زيادة رغبة المرضي في التأكد من صحة هذا الخبر، ولذلك سوف نتناول في هذا المقال العلاقة الصحيحة بين الرمان والسكري ومعرفة المزيد حول مرض السكري أيضا.

الرمان والسكري

تعمل إدارة مرض السكري من النوع ٢ علي الحفاظ علي مستويات السكر بالدم وجعله تحت السيطرة، وطبقا للتقرير التي تم نشره عبر موقع إكسبريس بأن مشروب الرومان من الممكن أن يؤدي إلي خفض مستويات السكر بالدم وذلك خلال ١٥ دقيقة من تناوله.

حيث يعتبر مرض السكري هو مرض ينتج عن ضعف إنتاج هرمون الأنسولين في البنكرياس، ذلك الهرمون الذي يعمل علي تنظيم معدل السكر في الدم، ويؤدي قلة إنتاجه إلي حدوث خلل والعديد من المشكلات الصحية بمرور الوقت، ولكن يمكن تقوية هذا الهرمون من خلال الحصول علي الأنسولين وتنظيم نمط حياة بشكل صحي.

تم نشر دراسة في مجلة Current Development in Nutritionالذي تناولت في دراستها تأثير كوب واحد من الرمان علي مستوي السكر في الدم، حيث تمت ملاحظة ارتفاع هرمون الأنسولين من ١٥ إلي ٣٠ دقيقة بعد تناول الرمان مباشرة.

فوائد عصير الرمان لمرضي السكري

تم عمل العديد من الأبحاث التي تدور حول فوائد شرب عصير الرمان وأكدت أن للرمان فوائد عديدة لأصحاب مرض السكري، حيث أن السكريات المتواجدة داخل هذا العصير برغم تشابهها مع السكريات المتواجدة في الفواكه الأخرى إلا أنها لم تؤثر بطريقة سلبية علي مرضي السكري مثلما تفعل بعض أنواع السكريات الأخرى.

وتم التأكيد أيضا بأن عصير الرمان يعمل علي تقليل خطر احتمالية الإصابة بتصلب الشرايين، وتعتبر هذه الحالة من الحالات الخطيرة المحتمل حدوثها عندما تنسد الشرايين بمزاد دهنية تعرف باسم اللويحات.

مصدر الخبر: masrmix