رابط موقع وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا في مصر التقديم خلال دقائق بخطوات بسيطة
رابط موقع وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا في مصر التقديم خلال دقائق بخطوات بسيطة

رابط موقع وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا في مصر التقديم خلال دقائق بخطوات بسيطة...


مع زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا تزامنا مع بدء الموجة الرابعة ومع بداية العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات ازدادت رغبة العديد من في معرفة الطريقة التي تمكنهم من تسجيل لقاح كورونا، بالإضافة إلي عودة فتح الطيران لمختلف البلدان حول العالم، حيث تم إلغاء مصر من القائمة الحمراء للسفر للدول الأكثر انتشارا للفيروس، مما شجع العديد من المواطنين في الحصول علي هذه اللقاح في الأماكن المخصصة له في المحافظات المتنوعة، لذلك سوف نقوم في هذا المقال بذكر طريقة التسجيل للحصول علي لقاح كورونا.

وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا

قد يرغب الكثير من الأشخاص داخل جمهورية مصر العربية في الحصول علي لقاح كورونا، حيث أصبح من التطعيمات الهامة واللازم تناولها حتي نتمكن جميعا من تخطي جائحة كورونا وإلغاء هذه الأزمة العالمية التي دمرت جميع بلدان العالم.

بالإضافة إلي إلزامية الطلاب في الجامعات بالحصول علي هذه اللقاح حتي يتمكنوا من دخول الحرم الجامعي، لذلك يبحث الكثير عن الطريقة التي تمكنهم من الحصول عليه، وقد يستطيعوا التسجيل من خلال إتباع بعض الخطوات التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة والسكان.

حيث يقوم المتقدم علي التسجيل بالدخول إلي موقع تسجيل لقاح كورونا الخاص بوزارة الصحة والسكان التابعة لجمهورية مصر العربية من خلال هذا الرابط، ثم القيام بإدخال رقم الطلب وآخر ٤ أرقام من الرقم القومي أو جواز السفر، ثم الضغط علي زر استفسار، سوف يتم ظهور موعد تلقي اللقاح أو ظهور البيانات الخاصة بالطلب، وفي حالة عدم حضور المتقدم في اليوم المحدد له سوف يتم ظهور رسالة مكتوب بداخلها يجب التفعيل، ويتم تعديل البيانات مرة أخري.

الفئات يسمح لها الحصول علي اللقاح في المنزل

أعلنت وزارة الصحة عن بعض الفئات الذين يتمكنون في الحصول علي لقاح كورونا داخل المنزل وذلك عن طريق موقعها الرسمي وقد تتمثل الفئات في بعض الحالات المرضية.

مثل الأشخاص المصابة بشلل نصفي أو رباعي أو شلل أطفال، بالإضافة إلي مرضي اعتلال المفاصل أو غير القادرين علي الحركة، وجميع الأشخاص المصابة بأمراض تمنعهم من الحركة بشكل عام.

مصدر الخبر: masrmix