موعد المولد النبوي الشريف 2021 في مصر تاريخ الاحتفال والاجازات المتبقية في عام 2021
موعد المولد النبوي الشريف 2021 في مصر تاريخ الاحتفال والاجازات المتبقية في عام 2021

موعد المولد النبوي الشريف 2021 في مصر تاريخ الاحتفال والاجازات المتبقية في عام 2021...


تعتبر مناسبة المولد النبوي من أهم المناسبات التي تشغل الكثير من المسلمين، ويتم الاحتفال بها من خلال العديد من المظاهر الاحتفالية العظيمة، وقد ازدادت مؤشرات البحث مؤخرا حول موعد المولد النبوي الشريف 2021، وذلك بسبب اقتراب حلول هذه المناسبة فقد يرغب الكثير من المسلمين في معرفة هذا الموعد لكي يبدئوا في هذه الاحتفالات، ولذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تخص هذه المناسبة وذكر المظاهر الاحتفالية الخاصة به.

موعد المولد النبوي الشريف 2021

تم تداول أخبار من قبل هيئة البحوث حول موعد المولد النبوي الشريف، حيث أكدت الاخبار أنه سوف يكون في يوم الاثنين الموافق ١٨ من شهر أكتوبر القادم لعام ٢٠٢١ ميلاديا، وفي يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول ١٤٤٣ هجريا.

من المؤكد أن خلال شهر أكتوبر سوف يحصل جميع الموظفين الذين يعملون داخل القطاعات الحكومية علي إجازات مدفوعة الأجر، وذلك طبقا للقانون الخاص بالخدمة المدنية رقم ٨١ لعام ٢٠١٦.

وطبقا لقرار مجلس الوزراء الذي ينص علي ترحيل أي إجازة رسمية تأتي خلال منتصف الأسبوع إلي نهاية الأسبوع حتي يتم حصول الموظفين والعاملين علي ثلاثة أيام إجازة متتالية، ولذلك سوف تكون أجازه المولد النبوي لهذا العام يوم الخميس الموافق ٢١ من شهر أكتوبر القادم.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

سوف تبدأ شريحة كبيرة من المسلمين في عمليات تحضير مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة، ومن أهم هذه التحضيرات شراء الحلويات بأنواعها المميزة مثل السمسمية والحمصية، كما تزداد عمليات الشراء علي عرائس المولد وغيرها من الألعاب الأخرى التي يتم شرائها بغرض إبهاج الأطفال.

كما يتم فيه تبادل علب الحلوى بين الأصدقاء والأقارب والجيران أيضا وذلك حتي يتم مشاركة مظاهر الفرحة والفرح بينهم، فيعتبر الاحتفال بهذا اليوم من الأعمال التي يتم قبولها من الله عز وجل، حيث جاءت العديد من الفتاوي التي أثبتت أن الاحتفال بهذه المناسبة من أعظم الأعمال والقربات إلي الله عز وجل، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يصوم في يوم الاثنين حيث يوم ولادته.

الاجازات المتبقية في عام 2021

  1. يوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر القادم ويتم نقلها الي يوم الخميس 7 أكتوبر:  إجازة عيد القوات المسلحة.
  2.  يوم الإثنين الموافق 18 أكتوبر يتم نقلها لتكون يوم الخميس 21 أكتوبر. :  إجازة المولد النبوي الشريف.

مصدر الخبر: masrmix