“التعاقد حق 36 الف معلم” شعار المعلمين في الاحتجاج على نظام التعاقدات الجديدة إليك التفاصيل
“التعاقد حق 36 الف معلم” شعار المعلمين في الاحتجاج على نظام التعاقدات الجديدة إليك التفاصيل

“التعاقد حق 36 الف معلم” شعار المعلمين في الاحتجاج على نظام التعاقدات الجديدة إليك التفاصيل...


التعاقد حق 36 الف معلم بعد الكثير من الاحتجاجات التي قدمها المعلمون، حيث أعلن النائب أحمد عبده الجزار عضو مجلس النواب المصري بيان عاجل إلى الدكتور رئيس مجلس النواب الأستاذ علي عبد العال والموجه لرئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي ووزير المالية الدكتور محمد معيط وذلك بخصوص التعاقد مع المعلمين بعد انتهاء العقود المؤقتة.

التعاقد حق 36 الف معلم

البيان الذي تقدم به نائب مجلس الشعب يتناول كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد والاحتجاج للمعلمين، حيث أنه في حديثه ذكر أن المعلمين المتعاقدين الآن يمتلكون خبرات أكثر من غيرهم وهم الأحق بالتعاقد من المعلمين الآخرين، كما أن الوزارة أنصت بالتعاقد أن لهم الأولوية عن غيرهم إذا اجتاز العدد 36 ألف معلم.

احتجاج المعلمين اليوم

أعلنت الوزارة بعام 2019 شهر فبراير عن مسابقة يتم من خلالها تعيين 36 ألف معلم ولكن بعقود مؤقتة وعلى ذلك تم اختيار العدد من أصل 120 ألف معلم متقدم للمسابقة ولكن بشهر أبريل بنفس العام توقف الأمر وذلك بعد شهرين أو ما يقارب الثلاثة أشهر من التعيين.

لذلك شعر المعلمين بالغضب الشديد لعدم تجديد العقد لهم واستنكروا الأمر بشدة، حيث أن التوقف كان بعد أن اجتازوا الكثير من الاختبارات والتدريبات والذي كان بمبالغ كبيرة، وطبقا لكلام المحامي عمرو عبد السلام أن الوزارة تعمدت بالفعل أن تجعل الإعلان والشروط للمسابقة غير واضحة بمدة التعاقد المطروحة للمعلمين المقبولين.

كما أن الأستاذ عبد السلام أضاف أن وزارة التربية والتعليم قد تحايلت واستخدمت الغش في التعاقد مع المدرسين ويعد بذلك العقد باطلا تماما أو يكون قابل للإبطال طبقا لمادة 125 من القانون المدني.

انتشر الموضوع بشدة في ذلك الوقت وانتشر هاشتاج نص بعودة 36 الف معلم وحصد الكثير من التغريدات حوالي 45 ألف تغريدة لكي يتم إعادة المعلمين للعمل والتعاقد مرة أخرى لأن ذلك من حقهم.

كما أن الأستاذ حسام مصطفي قال يجب أن يتم التفكير بالخطأ بشأن التعاقد حق 36 الف معلم الذي تسببت به وزارة التربية والتعليم ويجب ألا تكرر الموضوع مرة أخرى لأن المعلم له شأن كبير للغاية فهو قصة وطن وأيضا السبب بتقدم الدولة.

مصدر الخبر: masrmix