التنمية المحلية تعلن المواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والمقاهي
التنمية المحلية تعلن المواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والمقاهي

التنمية المحلية تعلن المواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والمقاهي...


أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن المواعيد الشتوية لغلق وفتح المحال التجارية والمطاعم العامة والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، وذلك بعد أن انتهي فصل الصيف بشكل فعلي، واستعداداً لدخول فصل الشتاء، فقد أصدرت وزارة التنمية المحلية قراراً يتضمن عملية الغلق والفتح لمختلف أنشطة المحال التجارية من مقاهي وكافيهات ومطاعم وخلافه على أن يبدأ تطبيق هذا القرار اعتباراً من يوم الجمعة المقبل الموافق 1 أكتوبر 2021

المواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية والمقاهي والكافيهات وما في حكمها:-

وفقاً للقرار المنظم لمواعيد غلق وفتح المحال التجارية فقد أعلنت وزارة التنمية المحلية عن التفاصيل الخاصة بهذه المواعيد والتي جاءت كالتالي:-

  • جميع المحال التجارية والمولات التجارية مواعيد الفتح من الساعة 7 صباحاً وتغلق 10 مساءً.
  • في أيام الاجازات الرسمية ويومي الخميس والجمعة تم زيادة التوقيت ليتم غلقها في الحادية عشر مساءً.
  • مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك المتواجدة في المولات التجارية هو من الساعة الخامسة صباحاً وتعلق الساعة الثانية عشرة مساءً يومياً.
  • في أيام الاجازات والاعياد الرسمية ويومي الخميس والجمعة يتم زيادة التوقيت لمدة ساعة لتنتهي مواعيد غلق المطاعم والكافيهات والبازارات في الساعة الواحدة مساءً.
  • مواعيد فتح جميع المحال الحرفية والورش المتواجدة داخل الكتلة السكنية من الساعة الثامنة صباحاً على أن يتم غلقها في الساعة السادسة مساءً، على أن يتم استثناء الورش المتواجدة على الطرق ومحطات الوقود.
  • تستثني من تطبيق هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخابز، وأيضاً محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
  • يتم استمرار تطبيق المواعيد الشتوية لغلق وفتح المحال التجارية، إلى أن يصدر قرار من وزارة التنمية المحلية متضمناً مواعيد غلق وفتح المحال التجارية خلال فصل الصيف.

يذكر أن الحكومة قد بدأت في التطبيق الفعلي لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، فى أعقاب ظهور أزمة جائحة كورونا، والتي كان من بين الاجراءات الاحترازية لها طرح مواعيد لفتح وغلق المحال التجارية والكافيهات والمطاعم وكافة الانشطة التجارية، حيث بدأت الحكومة تتخذ اجراءات صارمة تجاه التجار المخالفين للقرارات الصادرة من وزارة التنمية المحلية الصادرة في هذا الشأن.

مصدر الخبر: masrmix