بلجيكا تغلق مفاعلا نوويا بعد تسرب الهيدروجين
بلجيكا تغلق مفاعلا نوويا بعد تسرب الهيدروجين

بلجيكا تغلق مفاعلا نوويا بعد تسرب الهيدروجين 'بلجيكا تغلق مفاعلا نوويا بعد تسرب الهيدروجين'


أعلنت هيئة الرقابة النووية البلجيكية AFCN اليوم الخميس، عن أنها أغلقت مفاعلًا في أحد محطتي الطاقة الذرية في البلاد خلال الليل بعد أن بدأ في تسريب الهيدروجين.

وقالت الهيئة النووية في بلجيكا في بيان لها اليوم “تم إيقاف مفاعل Doel 2 يدويًا ليلاً من 14 يوليو إلى 15 يوليو … بعد أن لاحظ موظفو شركة Engie Electrabel ارتفاعًا سريعًا في استهلاك الهيدروجين بواسطة المولد، ما يشير إلى حدوث تسرب”.

وأضافت الهيئة أنه تم إغلاق أحد المفاعلين التابعين لشركة Doel بشكل وقائي لتقليل أي مخاطر محتملة، مشيرة إلى أن سبب التسرب غير معروف ولن يعاد تشغيل المفاعل حتى يتم اكتشافه.

وقالت هيئة الرقابة النووية في بلجيكا التابعة لشركة الطاقة الفرنسية العملاقة، إنها زادت أيضا من المراقبة في محطة الطاقة النووية الثانية، في تيانج على نهر ميوز، بعد أن بدت الأخيرة جاهزة لتجاوز ضفافها.

وغردت هيئة الرقابة النووية في بلجيكا AFCN: “لا يزال خطر الفيضانات حول محطة الطاقة النووية تحت السيطرة ولا يوجد خطر مباشر على محطة الطاقة النووية، وقام مشغل Engie Electrabel برفع مستوى الحذر بشكل وقائي”.

وانهارت العديد من المنازل بفعل هطول الأمطار الشديدة في بلجيكا وكانت قد تسببت في فيضانات كارثية في ألمانيا المجاورة، ما أسفر عن مقتل 42 شخصًا على الأقل.

مصدر الخبر: sawahhost