مجلس طلبة البوليتكنك ينهي دورته بأول مؤتمر دولي في تاريخه
مجلس طلبة البوليتكنك ينهي دورته بأول مؤتمر دولي في تاريخه

مجلس طلبة البوليتكنك ينهي دورته بأول مؤتمر دولي في تاريخه 'مجلس طلبة البوليتكنك ينهي دورته بأول مؤتمر دولي في تاريخه'


في ختام دورته للعام الأكاديمي 20202021م، أقام مجلس طلبة كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) أول مؤتمر دولي في تاريخ المجلس، تحت عنوان: “What’s Next” يوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021، الذي استهدف طلبة وحديثي التخرج من المرحلة الثانوية، والطلبة والخريجين من جميع الجامعات داخل وخارج البحرين، وطلبة الدراسات العليا، وأصحاب الأعمال. وقد حضر المؤتمر الذي شاركت فيه مجموعة من الخبراء والمتحدثين المحليين والدوليين، أكثر من 248 شخصًا من داخل وخارج المملكة.

تم تنظيم وإدارة المؤتمر بالكامل من قبل أعضاء مجلس طلبة البوليتكنك، وبما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للكلية الساعية إلى تطوير وبناء مستقبل الأفراد من خلال الاستماع إلى تجارب مجموعة مميزة ونخبة من المتحدثين المحليين والدوليين الذين قسموا إلى ثلاث جلسات حوارية.

افتتحت المؤتمر هدى الصائغ (نائب رئيس لجنة الخدمات الطلابية بمجلس الطلبة) وبعدها تلاوة عطرة من القرآن الكريم بصوت الطالب عبدالله الذوادي. ومن ثم، ألقت القائم بأعمال الرئيس التنفيذي ببوليتكنك البحرين الدكتورة ريم البوعينين الكلمة الافتتاحية للمؤتمر أشادت خلالها بجهود مجلس الطلبة في إدارة وتنظيم هذا المؤتمر. تلت ذلك كلمة المتحدث الرئيسي الأول في المؤتمر الدكتور محمد صالح الكثيري عميد التطوير الأكاديمي في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالمملكة العربية الشقيقة، ومن ثم كلمة المتحدثة الرئيسية الثانية السيدة أونا ماكجير نائب الرئيس التنفيذي لخدمات التعلم والتعليم في بوليتكنك أوتاغو بنيوزلندا، تلتها كلمة مدير إدارة شؤون الطلبة في بوليتكنك البحرين الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، قبل الشروع بالجلسة الأولى.

ركزت الجلسة الأولى على التعليم ما بعد التخرج، تحت إشراف راحيل العباسي (نائب رئيس لجنة الفن والثقافة في مجلس الطلبة)، والمتحدثين من ذوي الخبرات في الدراسات العليا وهم: الدكتورة فاطمة الجلاهمة (عضو هيئة تدريس في بوليتكنك البحرين)، والسيدة إيما سلاري (مدير برنامج الجودة بكلية إدارة الأعمال في بوليتكنك البحرين)، والسيدة سوزان كولوينر (طالبة دكتوراه في الأعمال والإدارة من كلية الأعمال بجامعة نوتنغهام). واستمع الحضور إلى قصص نجاح ملهمة من المتحدثين الذين تحدثوا عن التحديات التي واجهوها أثناء الدراسة في الخارج واستعرضوا الإنجازات التي حققوها، وأهمية وفرص التعليم بعد التخرج، بالإضافة إلى نهجهم في اختيار المؤسسات المناسبة لهم.

بينما ركزت الجلسة الثانية على ريادة الأعمال وإدارة الأعمال، تحت إشراف نبراس الشغل (رئيس اللجنة الاجتماعية بمجلس الطلبة). وتألف المتحدثون من: السيد حسين حاجي (رائد أعمال متسلسل)، والسيد علي العلوي (المؤسس لشركة يوني بال)، والسيد يونس عطية (المدير التنفيذي لشركة لايم فش ديزاين خريج البوليتكنك). وقد تمكن الحضور من سماع نصائح وقصص النجاح من رواد أعمال مشهورين استعرضوا رحلاتهم وتجاربهم الناجحة، متحدثين عن العوامل والصراعات التي أدت إلى هذا النجاح.

وفي الختام، كانت الجلسة الثالثة عبارة عن جلسة نقاشية حول المهارات الوظيفية الخاصة بالقرن الحادي والعشرين برئاسة رؤى زيد (أمين الصندوق المالي بمجلس الطلبة)، والمتحدثون هم: السيد سميح عجروش (مدير مهارات الاستعداد للمستقبل مايكروسوفت الشرق الأوسط)، والسيدة نجمة غلوم (مؤسسة شركة المجرة)، والسيد بدر الأمير (مدير أول للاستثمار والمرابحة ببورصة البحرين خريج البوليتكنك)، والسيدة سارة حسين (مهندسة اتصالات بوزارة المواصلات والاتصالات خريجة البوليتكنك). وخلال هذه الجلسة تم طرح مناقشات عديدة وأسئلة جذابة طرحها جمهور تفاعلي، حيث أعربوا عن رضاهم عن حسن التنظيم وجودة المعلومات المطروحة وخبرات المتحدثين، متمنين المزيد من المؤتمرات التي تسهم في إطلاع الطلبة على خبرات الآخرين وأخذ الموعظة منهم للتخطيط للمستقبل بصورة وواضحة وسليمة.

من جانبه، ألقى رئيس مجلس طلبة بوليتكنك البحرين ناصر محمد ناصر الكلمة الختامية قائلاً: “جاء هذا المؤتمر نتيجة العمل الجاد والعمل الجماعي والتعاون والتفاني، فبالعمل الجاد كل شيء ممكن، ويمكن تجاوز كل التوقعات”، ونصح الحضور بتجربة أشياء جديدة حتى وإن بدت صعبة، حيث إنهم سيكتسبون المعرفة وسيتعلمون بغض النظر عن النتيجة. متوجهًا بجزيل الشكر للفريق المنظم للمؤتمر من أعضاء مجلس الطلبة، وكذلك المتحدثين الذين أثروا هذا المؤتمر بتجاربهم المثمرة ونصائحهم المفيدة، وإلى منتسبي إدارة شؤون الطلبة، وإدارة التسويق والاتصالات لدعمهم المستمر وتوجيهاتهم السديدة التي ساهمت في نجاح المؤتمر وخروجه بهذه الصورة المشرفة.

مصدر الخبر: sawahhost