دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان .. حمل الآن أدعية وقفة عرفات المأثورة
دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان .. حمل الآن أدعية وقفة عرفات المأثورة

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان .. حمل الآن أدعية وقفة عرفات المأثورة...


دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان مكتوب، من الأدعية التي يبحث عنها السلمون لترديدها في اليوم المشهود لطلب الرجاء من الله سبحانه وتعالي لقبول الأعمال الصالحة في يوم لا ترد الأيدي المرفوعة بالدعاء إلا بالخير، ففي هذا اليوم المبارك وهو يوم وقوف الحجاج على صعيد عرفات من أجل إتمام مناسك الحج الأعظم، تكثر العبادات وأيضا الطاعات حتى لغير الحاج. وفي الموضوع التالي نقدم أدعية يوم عرفة مفاتيح الجنان مكتوبة ومستجابة.

دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

يوم عرفة هو يوم ملئ بالخيرات، ففيه يستعد العبد المسلم للتقرب من الله ونيل فضله وثوابه بأن يغفر له ما مضى من عام. وأيضا العام المقبل، ومن أحب الأعمال إلى الله التكبير والتهليل والحمد. وكذلك الدعاء بكافة شروطه وهي النية الصادقة والإخلاص والتأدب مع الله

وأيضا يوم عرفة هو يوم ملئ بالطمأنينة والارتياح، وذلك لكونه يضاعف الله أجر العمل الصالح وتكثر الحسنات، لقول النبي

“خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْم عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.

دعاء يوم عرفة وفضله

وفي سياق الحديث عن دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان حث النبي صلي الله عليه وسلم على الدعاء في يوم التاسع من شهر ذي الحجة. وهو اليوم الذي يسبق يوم النحر” يوم عيد الأضحى”. ومن ثم يتوجب على المسلم الأخذ بفضله والدعاء بأدعية مفاتيح الجنان وهي:

 

  • اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ ، خَلَقْتنِي وَأَنَا عَبْدُك ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدَكَ مَا اسْتَطَعْت. أَعُوذُ بِك مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْت. أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَى ، وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي ، فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ. لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ ، لَهُ الْمُلْكُ ، وَلَهُ الْحَمْدُ ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا كبيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

  • أيضا اللهم اغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين. وتب عليّ توبة نصوحًا لا أنكثها أبدأ وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدًا.

مصدر الخبر: الوطن 140