بالصور.. سقوط طائرة ركاب أثناء إعادة العمالة الوافدة من دولة خليجية
بالصور.. سقوط طائرة ركاب أثناء إعادة العمالة الوافدة من دولة خليجية

التفاصيل الكاملة لحادث الطائرة الهندية المنكوبة أثناء إعادة العمالة الوافدة من الإمارات إلى بلادهم


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

سقطت طائرة ركاب في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وعلى متنها ١٩١ راكبا من العمالة الوافدة إلى دولة الإمارات، أثناء إعادتهم إلى بلادهم بسبب إجراءات مكافحة تفشي المستجد.

حادث الطائرة الهندية المنكوبة

وأعلنت وكالات الأنباء العالمية أن طائرة هندية من طراز بوينج ٧٣٧ قادمة من دبي، تقل ١٩١ شخصا من العمالة الوافدة في الإمارات، سقطت في مطار كاليكوت الدولي جنوب الهند بعد خروجها عن مسار الهبوط بسبب الأمطار الغزيرة.

حادث الطائرة الهندية المنكوبة ٢

وأدى حادث سقوط الطائرة الهندية إلى انقسامها نصفين ما أسفر عن مصرع ١٧ شخصا، في مقدمتهم قائد الطائرة، وذلك حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم شركة الهند للطيران.

حادث الطائرة الهندية المنكوبة ٣

بينما ذكرت صحيفة «هندوستان تايمز» الهندية، أن عدد الضحايا وصل إلى ٢٠ قتيل و١٤٠ مصابا من ركاب الطائرة الهندية المنكوبة بعضهم في حالة خطرة، حيث انشطر جسم الطائرة التابعة لخطوط «الهند إكسبرس» أحد فروع الخطوط الجوية الهندية الرسمية، إلى نصفين واشتعلت النيران بمحتوياتها.

حادث الطائرة الهندية المنكوبة ٤

وبحسب تقارير أولية عن ملابسات الحادث، هبطت الطائرة بسرعة عالية، ثم انزلقت عن المدرج وسقطت في جنبات المدرج، عندما حاول الطيارون السيطرة عليها.

حادث الطائرة الهندية

وكانت الرحلة "إيه إكس بي 1344" (AXB 1344) مشغلة لحساب الحكومة من أجل إعادة مواطنين هنود، في ظل قيود السفر الدولي المطبقة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).