7 معايير أساسية لاختيار الفندق المثالي أثناء السفر
7 معايير أساسية لاختيار الفندق المثالي أثناء السفر

موقع الفندق يعتبر من أهم المعايير التي يتم على أساسها اختيار الفندق المناسب لك، فاختيار الفندق يتوقف على موقعه من المراكز الترفيهية والتجارية وكافة المرافق الرئيسية في المدينة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

اختيار فندق مناسب يدمج بين حُسن الخدمة والأسعار والتصميم الداخلي للمرافق، هو أمر شاق للغاية خاصة مع تعدد البدائل وتنافس أغلب الفنادق على استقطاب أكبر شريحة من الزائرين، في هذا المقال سنتناول أهم معايير اختيار الفندق المناسب الذي يرقى إلى مستوى تفضيلاتك الشخصية عند السفر.

في البداية اطرح على نفسك الأسئلة التالية:

1. ما هي الميزانية المحددة للإقامة؟

2. ما هو نوع الإقامة التي تريدها، هل ستقيم فقط أم تريد إقامة مع إفطار أم نصف إقامة أم إقامة كاملة ؟

3. هل الموقع الجغرافي للفندق هام بالنسبة لك؟

4. هل تحتاج إلى فندق أو منتجع ملحق بمركز سبا ولياقة بدنية؟

5. هل تستخدم الإنترنت بكثرة أثناء سفرك وتفضل الغرف المتوفر بها إنترنت مجاني؟

موقع الفندق

موقع الفندق يعتبر من أهم المعايير التي يتم على أساسها اختيار الفندق المناسب لك، فاختيار الفندق يتوقف على موقعه من المراكز الترفيهية والتجارية وكافة المرافق الرئيسية في المدينة، لذك احرص دائمًا على اختيار موقع الفندق على حسب الهدف من رحلتك؛ فإذا كانت رحلتك بغاية العمل، فيفضل أن تكون وجهتك وسط منطقة للأعمال أو قريبة منها، لأن الشركات والمطاعم الفاخرة عادةً ما تتركز هناك، أما إذا كنت تبحث عن تجربة سياحية ممتعة، فليس هنالك أفضل من الضواحي لكي تنعم بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية.

ترتيب الفندق

قبل اختيار الفندق المناسب احرص الإطلاع على ترتيب الفندق من بين الفنادق الأخرى، من حيث مدى جودة الخدمات المقدمة للزبائن، وكفاءة العمال، والمرافق الداخلية، ودائمًا ما يكون لـ تصميم فندق   hotel design داخليًا وخارجيًا دور أساسي في ترتيب الفندق من حيث النجوم، ومن حيث اقبال السائحين عليه سواء محليين أو أجانب.  

 خدمات الفندق

مستوى الخدمة هو المقياس الرئيسي لنجاح أي فندق لاستقطاب الزائرين، و يعتمد نجاح الفندق في توفير أقصى درجة من الراحة للعملاء على التصميم الداخلي للفندق، ومستوى الأثاث والمفروشات وألوان الديكور الكفيلة بأن تبعث شعور بالراحة والاسترخاء، بالإضافة للمرافق الداخلية بالفندق على غرار احتضان المطاعم الفاخرة والمنتجعات العلاجية الفخمة وأحواض السباحة الرائعة، إلى جانب مراكز اللياقة البدنية، والكثير من مرافق الترفيه وغيرها من المرافق التي تسعى لتوفير أقصى راحة وخدمة مثالية للزوار.

طابع الفندق

يختلف اختيار الفندق على حسب الطابع الخاص به والهدف من الإقامة، فإذا كانت الرحلة باصطحاب أطفالك، لابد أن يتم اختيار فندق يساعد على توفير راحة للأطفال عبر قضاء أجمل الأوقات، فليست كل الفنادق مؤهلةً لاستقبال الأسر خاصةً إذا كان بينهم أطفال، فلابد أن تتأكد من توافر غرف تضم أسرةً للصغار، بالإضافة إلى توفر مجموعة من الخدمات الأخرى من أجلهم، كمناطق الألعاب، وأحواض السباحة، وغيرها.

إمكانية التوفير أثناء إقامتك في الفندق

إذا كنت تصطحب أفراد العائلة معك، فأنصحك بأن تبحث عن فندق تضم غرفة ثلاجةً، بحيث يمكنك أن تحفظ فيها بعض الجبن والفواكه والعصائر، فلا تضطر بذلك إلى دفع الكثير من الأموال من أجل وجبات الصباح، التي عادةً ما تكلف الكثير.

خدمة موقف السيارات في الفندق

قبل اختيار الفندق لابد أن تتأكد من توفير مواقف سيارات خاصة، وهل هذه الخدمة مجانيةً أم أنها بمقابل، وكم سيكلف ذلك من مال، وذلك في حال إذا كنت تنوي القيام باستئجار سيارة أثناء فترة زيارتك.

الخدمات المجانية التي يقدمها الفندق

لاتقم بالحجز وأنت لم تطلع بعد على قائمة الخدمات التي يشملها السعر الكامل المقدم، فإذا كانت زيارتك من أجل العمل مثلاً وتتطلب الاستعمال المفرط لشبكة الإنترنت، فاحرص على اختيار فندق يقدم خدمة الواي فاي مجانا.