منظمة الصحة: كورونا تحول وباء عالمي بـ125 ألف وفاة وإصابة
منظمة الصحة: كورونا تحول وباء عالمي بـ125 ألف وفاة وإصابة

أفادت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا المستجد تحول إلى وباء عالمي "للأسف" يهدد البشرية كلها.


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

 

أفادت منظمة الصحة العالمية، أن المستجد تحول إلى وباء عالمي "للأسف" يهدد البشرية كلها.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية على لسان مديرها الدكتور تيدروس أدهانوم، اليوم الأربعاء، إن عدد الإصابات بفيروس الذي أضحى وباء عالميا يزداد بوتيرة مرتفعة للغاية، أضاف مدير منظمة الصحة العالمية أن عدد الحالات خارج الصين زاد بواقع 23 ضعفا خلال الأسبوعين الأخيرين.

 

وقال مدير منظمة الصحة العالمية في تصريحات ردا على أسئلة الصحفيين ووسائل الإعلام، خلال المؤتمر الذي انعقد في جنيف لمناقشة واستعراض مستجدات مكافحة فيروس كورونا: "يمكن تصنيف كوفيد-19 الآن على أنه جائحة.. لم نشهد مطلقاً في السابق انتشار جائحة بسبب فيروس كورونا"، معربا عن قلقه البالغ من تقاعس بعض الأنظمة الحاكمة في دول رفض تسميتها عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية والحد من انتشار الفيروس القاتل في دول العالم.

 

وبحسب مدير منظمة الصحة العالمية ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الصين التي ظهر فيها الوباء أول مرة، اليوم الأربعاء، إلى 80778 حالة، وذلك بعد تسجيل 24 إصابة جديدة، وفي إيطاليا، قالت سلطات الحماية المدنية في البلاد، إن عدد الإصابات تجاوز الـ10 آلاف، وهي ثاني أكثر بلد مصاب بعد الصين، كما ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 631، أما إيران، فقد أكدت السلطات الأربعاء، 63 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة يومية منذ إعلان السلطات عن أول الوفيات بالفيروس.

 

كما كشفت المراكز في كوريا الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تسجيل 242 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مقارنة بتسجيل 35 حالة فقط في اليوم السابق، ليصل العدد الإجمالي للإصابات في كوريا الجنوبية، التي تشهد أسوأ تفش للفيروس خارج البر الرئيسي الصيني، إلى 7755 حالة. وارتفعت حالات الوفاة إلى 60 بعد وفاة أحد المرضى.

 

ووصل عدد المصابين على مستوى العالم بفيروس كورونا 118332 شخصا، وعدد الوفيات 4292.