إيران تعلن للعالم إنتاج علاج فيروس كورونا
إيران تعلن للعالم إنتاج علاج فيروس كورونا

الاختبارات أظهرت نتائج إيجابية بعد 24 ساعة من التجارب


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

 

توصل علماء محليون في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إلى إنتاج دواء لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا، تم إجراء الاختبارات عليه وأعطى نتائج إيجابية بعد 24 ساعة من حقن المريض.

 

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بأن الدواء منتج محليا لعلاج المصابين بفيروس كورونا أعطى نتائج نسبية بعد 24 ساعة من حقنه، لافتا إلى أنه من المبكر الحكم عليه وتقييمه بالكامل، وأضاف أنه يمكن إنتاج هذا الدواء في غضون 3 أسابيع، وذلك وفق ما ذكرته "روسيا اليوم".

 

في الوقت ذاته قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، إن بلاده تحاول السيطرة على انتشار ، وناشد أبناء الجمهورية الإسلامية للالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن تجنب التنقل داخل البلاد، مشدد على أن حكومة طهران تعمل على إعادة الحياة الطبيعية للمواطنين وتأمين كل حاجاتهم بعد حالة الطوارئ التي عاشها الشعب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

جاء ذلك خلال كلمة في اجتماع للحكومة اليوم الأربعاء بشأن مستجدات فيروس كورونا.

 

يأتي هذا في أعقاب ما أفصح عنه مقرر الأمم المتحدة الخاص بحقوق الإنسان في إيران، جاويد رحمن، الذي أكد على أن منظمة الأمم المتحدة طالبت الحكومة الإيرانية إصدار قرار فوري بإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين والجنائيين، حفاظا على حياتهم بعد تحول الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى بؤرة استوطنها فيروس كورونا المستجد القاتل.

 

وتظهر الأرقام المعلن عليها بشكل رسمي أن عدد السجناء المفرج عنهم خلال أقل من أسبوع بلغ 124 ألف سجين، فميا تقول طهران إنها سمحت لآلاف السجناء بالإفراج المؤقت بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، مع قيام السجناء بدفع كفالة، مضيفة أن السجناء التي ترتبط جرائمهم باعتبارات أمنية، وتتجاوز مدة عقوبتهم أكثر من 5 سنوات، لن يشملهم القرار.