عدد حالات كورونا في أمريكا الليلة.. لن تصدق الأرقام
عدد حالات كورونا في أمريكا الليلة.. لن تصدق الأرقام

عدد حالات كورونا في أمريكا الليلة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية الليلة الماضية وفاة 1433 شخصا بسبب الإصابة بفيروس كوفيد 19، وإصابة أكثر من 30 ألف شخص بالوباء القاتل، وهو ما يعد انخفاض في المؤشر حيث سجلت صباح الإثنين وفاة 1881 شخصا، وإصابة 26 ألف.

أظهرت آخر الإحصائيات الواردة من المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن فيرس كورونا حصد الليلة أرواح 1433 شخصاً في الولايات المتّحدة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 42.094 وفاة.

وكشف إحصاء نشرته وكالة رويترز قبل يومين، أن عدد وفيات المستجد في الولايات المتحدة تجاوز 40 ألفاً، وهو أعلى عدد وفيات على مستوى العالم وتقريباً ضعف عدد وفيات إيطاليا صاحبة ثاني أعلى عدد وفيات في العالم.

ووفقاً لهذه الإحصائيات، وصل عدد إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 746.625 إصابة مؤكدة، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات نتيجة الفيروس 39.083 حالة وفاة.

واستغرقت الولايات المتحدة 38 يوماً بعد تسجيل أول حالة وفاة في 29 فبراير لتصل إلى 10 آلاف حالة وفاة في السادس من أبريل، لكنها بعد خمسة أيام فقط وصلت إلى 20 ألف حالة وفاة، وزاد عدد الوفيات في الولايات المتحدة من 30 ألفاً إلى 40 ألفاً في أربعة أيام بعد إضافة وفيات محتملة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس، دون إجراء فحوصات في مدينة نيويورك.

وبالتزامن مع هذه الأرقام تظاهر 2500 شخص في محيط مبنى الكونجرس بولاية واشنطن، الأحد الماضي، للاحتجاج على أمر الحاكم الديمقراطي، جاي إنسلي، بالبقاء في البيوت للحد من انتشار فيروس كورونا ليخرقوا بذلك حظراً على تجمع خمسين شخصاً أو أكثر.