أسهل طريقة لكشف الإصابة بفيروس كورونا.. تعرف عليها
أسهل طريقة لكشف الإصابة بفيروس كورونا.. تعرف عليها

أسهل طريقة لكشف الإصابة بفيروس كورونا.. تعرف عليها


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على اختبار جديد لتشخيص من خلال اللعاب، ليشكل نهجًا جديدًا للكشف بسهولة وسرعة عن المصابين بكورونا؛ مما يخفف من العبء على الطواقم الطبية ويقلل فرص إصابتهم بالعدوى.

وعلقت استشارية الأنف والأذن والحنجرة الدكتورة منال عبدالحق في تصريحات نقلتها صحيفة المواطن ، أن هذا الفحص إنجاز علمي جديد ومهم في عالم المختبرات ويكشف عن مدى التطور الذي يشهده حقل الفحوصات المختبرية في كشف الفيروسات.

وألمحت إلى أنه طالما وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية فإنه سيساعد كثيرًا في الوقت الحالي مع انتشار فيروس كورونا على اختصار الوقت في إجراء الفحوصات على أفراد المجتمع الأمريكي، وأعتقد أن الأمر يحتاج إلى مزيد من الوقت ليكون في متناول أيدي الدول الأخرى حتى يتم اعتماده نهائيًّا وتداوله على المستوى العالمي.

 

وأكدت أن وجود مثل هذا الفحص سيقلل مراحل مرور الفحص لإثبات وتأكيد النتائج في المختبرات.

تفاصيل اختبار اللعاب:

وأفاد موقع قناة إم بي سي نيوز الأمريكية، أن الباحثين في جامعة روتجرز الأمريكية تلقوا تصريحًا من الحكومة الأمريكية لأول اختبار لعاب لتشخيص كورونا، وسيكون الاختبار متاحًا في البداية من خلال المستشفيات والعيادات التابعة للجامعة، لكن التشخيص باللعاب فقط ليس كافيًا وفقًا لإدارة الأغذية والأدوية، حيث أكدت أن المرضى الذين لديهم نتائج سلبية مع مجموعة اللعاب يجب أن يتم تأكيد نتائجهم باستخدام طريقة اختبار ثانية.

ويأتي الإعلان عن الاختبار الجديد في خضم الأزمة التي تعاني منها المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة من أجل تتبع المرض ومحاصرته، كما تعاني المؤسسات من نقص الإمدادات الطبية الأساسية، بما في ذلك القفازات والأقنعة والمسحات.